غرفة تجارة وصناعة الشارقة وكوسوفو ترصدان الفرص الاستثمارية المتاحة

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع سفارة جمهورية كوسوفو لدى الدولة سبل تعزيز أطر التعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل ورصد الفرص المتاحة في مختلف القطاعات بين الشارقة وكوسوفو بما يُعزز العلاقات الثنائية ويدعم مصالح مجتمعي الأعمال لدى الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع عوني عريفي سفير كوسوفو لدى الدولة بمقر الغرفة بحضور رغدة حمد تريم عضوة مجلس الإدارة ومحمد أحمد أمين العوضي مدير عام الغرفة وعدد من مسؤولي غرفة الشارقة حيث أكد الجانبان أهمية استمرار التواصل بين الجانبين لفتح مجالات تعاون خاصة بقطاعات الزراعة والأغذية وتجارة التجزئة إلى جانب متابعة أبرز المعارض والفعاليات في البلدين وأهمية تنظيم ملتقيات مشتركة تجمع رجال الأعمال للتعرف على أبرز الفرص الاستثمارية وإمكانية التعاون والشراكة بين المستثمرين.

وأكد العويس التزام غرفة الشارقة بتوفير كافة التسهيلات الممكنة التي تساعد المستثمرين على تعزيز نشاطاتهم، واستعرض المزايا والحوافز التنافسية الواسعة التي تقدمها الشارقة للشركات الأجنبية.

وقال إن إمارة الشارقة تعد وجهة استثمارية مثالية للشركات الكوسوفية حيث إن هناك إمكانات كبيرة للتعاون المشترك بينها ونظرائها في الإمارة بالعديد من القطاعات مثل التجارة والصناعة والبنية التحتية والزراعة والسياحة والخدمات اللوجيستية إلى جانب استكشاف سبل جديدة لبناء شراكات طويلة الأمد تخلق منافع متبادلة ونمواً اقتصادياً بين الطرفين بما يخدم الأهداف المشتركة.

وأكد العويس أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوسوفو تطورت إلى شراكة اقتصادية نتج عنها توقيع اتفاقيات متنوعة لتجنب الازدواج الضريبي وحماية وتشجيع الاستثمارات والطيران المدني وغيرها وكان آخرها انعقاد «المنتدى الاقتصادي الإماراتي الكوسوفي» في عام 2019 الذي نظمه اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي في مقر غرفة الشارقة.. مشيراً إلى أن التعاون الثنائي بين الشارقة وكوسوفو متنوع للغاية ولا يزال هناك مجال كبير لزيادة حجم التبادل التجاري البيني في العديد من القطاعات المختلفة للارتقاء بالعلاقات التجارية إلى مستويات أفضل.

من جانبه أشاد سفير جمهورية كوسوفو لدى الدولة بالنموذج الاقتصادي الناجح الذي طبقته دولة الإمارات عموماً وإمارة الشارقة على وجه الخصوص في التعاطي مع تداعيات جائحة كوفيد-19.. مؤكداً رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون الثنائية مع الشارقة من بوابة الغرفة ونقلها إلى مستويات وآفاق واسعة والاستفادة من الخبرات الإماراتية في قطاعات ومجالات اقتصادية حيوية موجهاً الدعوة للمستثمرين الإماراتيين لزيارة بلاده واستكشاف الفرص الاستثمارية في قطاعات متنوعة خاصة في مجالات الطاقة والزراعة والبنية التحتية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد