فلبينيون يشاركون في تجربة تطوير الإمارات للقاح كورونا وتقدم كبير في الاختبارات

شارك فلبينيون من بين آلاف المتطوعين في تجارب المرحلة الثالثة للقاح محتمل لوباء كورونا “كوفيد 19″، وذلك ضمن التجارب التي أجرتها دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكشفت سفيرة الفلبين لدى الإمارات هجايلين كوينتانا، عن مشاركة المئات من الممرضات والمتطوعين الفلبينيين في تجارب لقاح كورونا المحتمل، وذلك خلال زيارتها الأخيرة لمركز الرعاية الصحية التابع لمجموعة 42 (G42) الموجود في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، ذلك وفق موقع ” Manila Bulletin” الفلبيني.
وأشار الموقع إلى أنه خلال الزيارة ، أعطى كبير مسؤولي الأبحاث في المجموعة 42 الدكتور وليد زاهر لكوينتانا معلومات عن التجربة بداية من التسجيل وصولاً إلى التطعيم الفعلي.
وأوضح الموقع أن موقع اختبار أدنيك هو الأكبر من نوعه في العالم، فمنذ 16 يوليو 2020 ، تم إعطاء اللقاح المحتمل لأكثر من 15000 شخص من مختلف الجنسيات، بما في ذلك المتطوعين الفلبينيين.
وقال الصحفي الفلبيني نيل بي، المقيم في الإمارات وهو من أوائل الفلبينيين الذين تطوعوا في التجربة، إن دافعه للانضمام هو الإعراب عن امتنانه لحكومة الإمارات لرعايتها لجميع المقيمين الأجانب أثناء الوباء بنفس الطريقة التي تعامل بها مواطنيها.
من جانبه قدم الدكتور زاهر، كوينتانا إلى الممرضات الفلبينيات العاملات في المختبر وأعرب عن تقدير الإمارات للدور الذي يلعبونه في المهمة، حيث يشارك في التجربة 180 ممرضًا وطبيبًا واحدًا.
وقالت كوينتانا إنها فخورة جدًا بالمتطوعين الفلبينيين والمتطوعين في المنشأة لدورهم في تجربة لقاح كورونا الذي سيفيد البشرية كلها، موضحة “هناك قيمة فلبينية أساسية توصف بأنها” رعاية المرء لإخوانه من البشر” مشيرة إلى أن التفاني الذي قدمه الفلبينيون المشاركون في تجربة اللقاح ينبع من هذه القيمة.
فيما أعربت الممرضة الفلبينية روجيليو بوزون جونيور عن سعادتها بزيارة السفيرة الفلبينية قائلة: “هذه طريقة رائعة لإرسال رسالة أمل بأن الحكومة الفلبينية تقدر جهود الخطوط الأمامية مثلنا خاصة خلال هذه الأوقات”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد