“آريبيان بيزنس”: الدار العقارية الإماراتية تشارك في حماية البيئة ودعم الحوكمة

كشف مجلة “آريبيان بيزنس”، عن أن شركة الدار العقارية العملاقة للإنشاءات ومقرها أبوظبي، تشارك بقوة في وضع مخططات للحفاظ على البيئة وذلك عبر وضع خطة عمل الكربون المحايد ودمج الاستدامة وذلك ضمن معايير الاستثمار التي ستقوم بها الشركة في أي أعمال تسند إليها.
وأشارت المجلة الناطقة بالإنجليزية، إلى أن شركة الدار العقارية نشرت تقريرها السنوي الثاني عن الاستدامة، حيث رسمت خارطة طريق للمستقبل من خلال عدد من الالتزامات الرئيسية، مشيرة إلى أن هذا التقرير يكرس بشكل رسمي نهج الشركة في دعم الوطن والبيئة، متجاوزًا الاعتبارات المالية وأنها ملتزمة بالمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات بشكل صارم.
قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار “من الأجندة الخضراء لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وضعت قيادة دولتنا دائمًا الاستدامة في صميم خططها التنموية ووضعت معيارًا قويًا للآخرين ليتبعوه”.
وأوضح الذيابي أن تقرير الاستدامة الثاني لشركة الدار يشير إلى مساهمتهم المستمرة في هذه الأجندات الوطنية المهمة، بالإضافة إلى اعترافهم بالأهمية المتزايدة لقضايا الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.
وأشارت المجلة إلى أن تقرير الشركة يكشف عن الالتزامات الطموحة بما في ذلك تطوير خطة عمل الدار المحايدة للكربون، ودمج الاستدامة في معايير الاستثمار والعناية الواجبة، ومراجعة جميع المقاولين الأساسيين وفقًا لسياسة رعاية العمال الخاصة بالشركة بحلول نهاية عام 2021.
من جانبه قال جريج فيور، كبير المسؤولين الماليين والاستدامة بالشركة “يمثل تقرير الاستدامة الثاني لشركة الدار معلماً هاماً في رحلة الاستدامة البيئية، مع قاعدة قوية، وخارطة طريق واضحة للمستقبل وإدخال إستراتيجية وإطار عمل محدثين للاستدامة “.
وأوضح فيور أنه من خلال تحديد عام 2019 كعام أساسي وسعت الشركة نطاق تغطية بيانات الاستدامة بشكل كبير لتصل إلى كامل أصولها السكنية والتجارية والضيافة والترفيهية والتجزئة مع أكاديميات الدار المقرر إدراجها في عام 2020.
وقالت الشركة إنه طورت أيضًا دور المدير المالي إلى الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة، وأدرجت مقاييس الاستدامة البيئة والاجتماعية والحوكمة “ESG” في أنظمة أداء إدارتها التنفيذية وأنشأت مجلسًا للاستدامة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد