فيراري تسجل رقماً قياسياً ببيعها 10 آلاف سيارة في 2019

سجلت «فيراري» الإيطالية مبيعات قياسية زادت على 10 آلاف سيارة في العالم خلال عام 2019 ويتوقع أن تحافظ الشركة التي تحتفل بمرور 72 عاماً على تأسيسها خلال السنة الحالية، على أداء ممتاز في 2020.
وتخصّص الشركة سياراتها السريعة لـ«قلة سعيدة» قادرة على دفع حوالى 200 ألف يورو للحصول على الطراز «الكلاسيكي»، وصولاً إلى مليون يورو لقاء أحد الإصدارات المحدودة، ومستعدة للانتظار لأشهر عدة قبل الحصول على السيارة الثمينة.
وسعت المجموعة في السنوات الأخيرة إلى زيادة إنتاجها، مع المحافظة على الفرادة وهي سمة مهمة بالنسبة لزبائنها. على سبيل المثال، لم تبِع الشركة التي صمم أول طرازاتها إنزو فيراري، سوى 6573 سيارة عام 2010.
وقال كارلو ألبرتو كارنوفاله مافي، أستاذ الاستراتيجية في جامعة بوكوني في ميلانو، لوكالة فرانس برس «لا تزال هذه الزيادة محدودة ولا تغير شيئاً في سمة التفرد، بل تعبّر عن توسع سوق فيراري على الصعيد العالمي، ولا سيما في الصين والهند».
في العام الماضي، سلّمت المجموعة 10131 سيارة، أي أكثر بـ880 سيارة بالمقارنة بعام 2018، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 9.5 %.
إلى ذلك، لا تزال منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تعد السوق الرئيسة للمجموعة، إذ ارتفعت المبيعات فيها بنسبة 15.8% وسجلت بيع حوالى 4895 سيارة. في المقابل، ارتفعت المبيعات في الصين وهونغ كونغ وتايوان بنسبة 20.3 %.
ونظراً إلى المبيعات القياسية المسجلة، ارتفع رقم أعمال المجموعة بنسبة 10.1% ووصل إلى 3.76 مليار يورو.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد