« فيس بوك للصحافة» يطلق صندوقًا لدعم صناعة الأخبار في لبنان

أعلن «مشروع فيس بوك للصحافة»، بالتعاون مع «المركز الدولى للصحفيين» (ICFJ) استثمار ٣٠٠ ألف دولار أمريكى في برنامج جديد لدعم جهود الإغاثة واستعادة نشاط الصحفيين والمؤسسات الإخبارية في لبنان الذين تضرروا من حادث تفجير مرفأ بيروت الذى هزّ العاصمة اللبنانية يوم ٤ أغسطس. ويطلق هذا البرنامج الجديد «صندوق دعم بيروت، «الاستجابة والتعافي» والذى سيسهم في مساعدة جهود دعم غرف الأخبار المحلية التى تعرضت بنيتها التحتية ومواردها للأضرار.
وسيقدم «المركز الدولى للصحفيين» و»مشروع فيس بوك للصحافة»، مبلغ ١٥٠ ألف دولار أمريكى كمنحة إغاثة عاجلة إلى الصحفيين والمؤسسات الإخبارية التى تتخذ من بيروت مقرًا لها والذين تأثروا بحادثة التفجير والذى هم في أمس الحاجة للدعم المالي.
وفى وقت مبكر من هذا الأسبوع، أعلن فيس بوك عن تقديم هبة مالية بقيمة ٢.١ مليون دولار للمستشفيات والمؤسسات الطبية والمنظمات الأهلية المحلية دعمًا لجهود الإغاثة والتعافي. تتضمن هذه الهبة مبلغ تبرعات بقيمة ١ مليون دولار بحيث قام فيسبوك بمطابقة المبلغ ذاته الذى جمعته حملة قام بها مستخدمو فيسبوك.
وتتعلق المرحلة الأولى من هذا البرنامج بعملية تحديد المؤسسات الإخبارية اللبنانية والصحفيين الذين هم في حاجة عاجلة للدعم، والذين يمكنهم تقديم طلبات الحصول على منح الدعم العاجلة. وسيقدم «المركز الدولى للصحفيين» هذه المنح لمجموعة مختارة من المؤسسات الإخبارية والصحفيين في بيروت الذين تنطبق عليهم مجموعة المعايير الخاصة بتلك المنح.
ويقدم «مشروع فيسبوك للصحافة» و»المركز الدولى للصحفيين» مساعدات إضافية ودعم أكثر تركيزًا لمجموعة مختارة من المؤسسات الإخبارية في بيروت خلال المرحلة الثانية من البرنامج بناءً على مدى طول مدة تبعات هذه الأزمة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد