قائمة أكبر مطاع العالم ستحتضنه باريس خلال الألعاب الأولمبية 60% خالي من اللحم

تضع الألعاب الأولمبية في باريس معيارًا جديدًا للاستدامة البيئية، حيث أن 60٪ من الطعام المقدم للجمهور خالٍ من اللحوم و 80٪ من مصادر محلية.

فطائر فوا جرا. ستيك تارتار. بيف بورغينيون. بلانكيت دي فو. أرجل الضفادع. القواقع.

في الواقع، لا تشتهر فرنسا بالمأكولات النباتية، يستهلك الفرنسيون ضعف كمية اللحوم التي يستهلكها المتوسط العالمي، ويفتخرون بأعلى استهلاك للحوم البقر ولحم العجل لكل فرد في أوروبا.

لكن منظمي أولمبياد باريس يتطلعون إلى قلب السيناريو. إنهم يقدمون عرضًا غير مسبوق من المأكولات النباتية، متجاوزين أي شيء حدث في الألعاب السابقة. الهدف هو إظهار أن فرنسا تهتم الآن بـ “بالنباتات” أكثر من “اللحم البقري”.

تم الإعلان عن أن 60٪ من الطعام الذي سيقدم خلال الحدث سيكون خاليًا من اللحوم وأن 80٪ من جميع الأطباق سيتم الحصول عليها من المنتجات المحلية في فرنسا.

قال رئيس باريس 2024 توني إستانجيت في بيان: “من مسؤوليتنا أيضًا تثقيف الأشخاص الذين سيشاركون في باريس 2024”.

وأضاف، “واجب جماعي الآن لتغيير عاداتنا وبالتأكيد تقليل بصمتنا الكربونية. لذلك، عند شراء الطعام في المكان، يجب عليك أيضًا تجربة الطعام النباتي الذي يتم تقديمه لأنه، من حيث الذوق، جيد جدًسيصبح المطعم الموجود في القرية الأولمبية للرياضيين، والذي سيقدم 40 ألف وجبة يوميًا ويفتح أبوابه على مدار 24 ساعة، أكبر مطعم على وجه الأرض، حيث يتسع لـ 3500 شخص شخص.

سيكون 33٪ من الطعام نباتيًا، ولأول مرة، سيأكل ما يقرب من 15000 رياضي من الأطباق القابلة للغسل بدلاً من الأطباق التي تستخدم لمرة واحدة.

كشفت شركة Sodexo، الشركة المسؤولة عن الإشراف على تقديم الطعام في القرية ومواقع ألعاب باريس الأخرى، عن بعض العناصر في قائمة مطعم للجلوس يضم أطباقًا أعدها بعض أشهر الطهاة في فرنسا.

قال ألكسندر مازيا، الذي حصل مطعم AM الخاص به في مرسيليا على ثلاث نجوم ميشلين، إن إضفاء لمسة “ممتعة ولذيذة وصحية” على الأطباق هو مفتاح العمل. قدم وصفة تضم الحمص المطحون بالأعشاب وصلصة السمك المدخن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد