قرارات مجلس الوزراء

بعد قرارات مجلس الوزراء.. 66 شاطئ مغلق بالإسكندرية في عيد الفطر

بعد قرارات مجلس الوزراء.. 66 شاطئ مغلق بالإسكندرية في عيد الفطر

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، منذ قليل، قرارات مجلس الوزراء الجديدة، خلال الأسبوعين المقبلين، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، التي جاءت على رأسها قرار إغلاق الشواطئ غلقا كاملاً، خلال إجازة عيد الفطر التي تنطلق من 12 إلى 16 مايو الجاري.

وتعد محافظة الإسكندرية، أبرز المحافظات التي تشهد عدد كبير من الشواطئ المغلقة خلال فترة عيد الفطر، حيث يبلغ عدد شواطئها المغلقة عدد 66 شاطئ، وذلك عقب صدور قرارات مجلس الوزراء باستمرار غلق كافة الشواطئ، الأمر الذي تبعه توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمنع تجمعات المواطنين علي الشواطئ واحكام اغلاقها خلال الفترة الجارية، ضمن مجموعة الإجراءات الإحترازية والوقائية التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه عقب قرارات مجلس الوزراء، قد تم وضع خطة بانتشار مفتشى الادارة علي كافة شواطئ الإسكندرية من أبي قير شرقا حتي سيدي كرير غربا لمعاونة الأحياء في اجراءات منع التجمعات علي تلك الشواطئ والتأكد من التزام الجميع المتمثلين في مستأجرين ومواطنين بالتعليمات.

وأضاف رشاد لـ«الوطن»، أنه تم إغلاق مداخل شواطئ العجمى بالأسوار فى رسالة واضحة وصريحة بإغلاقها، بالاضافة إلى تكثيف تواجد المفتشين ومسئولي الرقابة علي شواطئ ابي قير والعجمي بشكل خاص.

وأوضح أنه تم وضع خطة للمرور علي كافة الكافيهات والمطاعم التى تخضع لرقابة واشراف الادارة المركزية للسياحة والمصايف، للتأكد من عدم إقامة حفلات بهدف الحد من التكدس والتجمعات.

واهابت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، الجميع بالالتزام بالاجراءات الوقائية وتجنب التواجد علي الشواطئ حماية للجميع حتى نعبر جميعا الأزمة بسلام.

كما تهيب مستأجري الشواطئ ومجالس إدارات قرى الساحل الشمالي بالالتزام بعدم تواجد المواطنين علي الشواطئ وكذلك حمامات السباحة مع توافر اجهزة قياس الحرارة وارتداء الجميع للكمامات وتطبيق التباعد بالاماكن المغلقة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد