كريم عبدالعزيز يكمل عامه الـ 45

كريم عبد العزيز واحد من أهم وأشهر الممثلين في مصر في الوقت الحالي، له العديد من الأفلام السينمائية الناجحة مثل واحد من الناس، وعبود على الحدود، وخارج عن القانون وولاد العم، ولد في مثل هذا اليوم 17 أغسطس عام 1975، في محافظة الجيزة.
نشأ في وسط فني منذ طفولته، وكان من المتوقع أن يصبح مخرجًا كبيرًا، إلا أنه سار في منحى آخر، فدخل عالم السينما، وحقق نجاحًا كبيرًا سافر إلى أمريكا حين كان في الثانوية العامة وعاد بعد سنتين للدراسة فيها، حيث نشأ في أسرة فنية، فوالده المخرج الكبير محمد عبد العزيز، كما أن عمه المخرج عمر عبد العزيز، ولهما تاريخ معروف في السينما المصرية.
لعبت هذه البيئة الفنية التي نشأ فيها كريم دورها في تسهيل دخوله عالم الفن، ففي البداية اشتهر كريم عبد العزيز بدور الشاب الغني الوسيم، لكنه سرعان ما كسر هذا النمط بشخصيات مختلفة متنوعة.
المخرج شريف عرفة اول من قدمه إلى الجمهور، ثم اختارته الفنانة القديرة سميرة أحمد للتمثيل في مسلسل “امرأة من زمن الحب”، فكانت البداية الحقيقية لكريم، ومثل في فيلم “عبود على الحدود” عام 1999، أما البطولة السينمائية الأولى فكانت أمام الراحل أحمد زكي في فيلم “اضحك تطلع الصورة حلوة”.
بعد البداية الحقيقية له، توالت العروض على عبد العزيز، إلى أن جاءت الفرصة، ليلعب دور البطولة المطلقة أمام منى زكي وحلا شيحة في فيلم “ليه خلتني أحبك” عام 2000، بعدها انطلق إلى عالم النجومية ولعب أدوار البطولة في الأفلام “حرامية في ال KG2 “عام 2002، و”حرامية في تايلاند” عام 2003، و”الباشا تلميذ” عام 2004، و”أبو على ” عام 2005، و”واحد من الناس” عام 2006، و”في محطة نصر” عام 2006، و”خارج على القانون” عام 2008، و”أولاد العم” عام 2010، و”فاصل ونعود” عام 2011.
له بعض الأعمال التلفزيونية القليلة، وكانت أول بطولة تلفزيونية له في مسلسل “الهروب” عام 2012، كما ظهر كضيف شرف في مسلسل “الجماعة”، وتعد أيضًا مسرحية “حكيم عيون” هي العمل المسرحي الوحيد الذي شارك به.
نال خلال مشواره الفني العديد من الجوائز الفنية، حيث حصل على جائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب art عام 2009 عن فيلم ولاد العم، وجائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية عام 2010.
وتعرض عام 2011 لثمان جلطات رئوية، اضطرته لدخول العناية المركزة في مستشفى في لندن، حيث بقي 55 يومًا إلى أن استقر وضعه الصحي.
كريم عبد العزيز متزوج من هايدي هاني سرور، ابنة النائب السابق في مجلس الشعب المصري، هاني سرور، ولديه منها ابنة اسمها ملك، وصبي اسمه على، وأقرب أصدقائه النجم أحمد السقا والنجم أحمد حلمي وزوجته منى زكي والنجمة ياسمين عبد العزيز، لديه شقيقة اسمها ياسمين عبدالعزيز، وهي ليست الفنانة ياسمين عبدالعزيز، وإنما تشابه أسماء.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد