اليوم.. عيد ميلاد لاعب كرة القدم الفرنسى تيري هنري

في مثل هذا اليوم 17 أغسطس 1977 ولد لاعب كرة القدم الفرنسى تيري هنري، وتييري دانيل أونري هو لاعب كرة قدم فرنسي لعب في خط الهجوم في نادي آرسنال الإنجليزي ونادي برشلونة الإسباني، واستطاع أونري أن يحرز 3 أهداف في نهائيات كأس العالم 2006 على فريق كوريا الجنوبية وتوغو والبرازيل ليقود منتخبه للتأهل لنهائي البطولة ويفوزون بوصافة الكأس.
اضطرب مستوى أونري كثيرًا في مباراة فرنسا ضد إسبانيا في دوري الستة عشر ومع ذلك كان لأونري الأثر الكبير في إحراز الهدف الفرنسي الثاني عن طريق باتريك فييرا وذلك بعد أن أسقط أونري نفسه على الأرض مدعيًا بأن المدافع الإسباني بيول قد دفعه وبذلك يحتسب الحكم خطأ على الفريق الإسباني والذي أدى إلى الهدف الثاني.
كان أونري الأكثر تألقًا في مباراة فرنسا ضد البرازيل مع زميله الفرنسي زين الدين زيدان حيث أحرز هدف الفوز الوحيد بعد كرة عالية جميلة من زيدان.
أما في مباراة فرنسا ضد البرتغال فقط كان لأونري الأثر في هدف الفوز الوحيد على البرتغال حيث قام بمراوغة المدافع البرتغالي كرفالو ولكن كرفالو يعرقله ليحتسب الحكم ضربة جزاء يحرزها زين الدين زيدان.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد