كشف لغز بئر برهوت “سجن الجن” في اليمن

قصص وحكايات أثارت الجدل لقرون طويلة، تمحورت حول بئر تاريخية في محافظة المهرة، شرقي اليمن، وباتت على مدى أزمنة طويلة لغزاً لم يجرؤ أحد على استكشافه.
بئر برهوت، موقع مثير نُسجِت عنه الكثير من المقولات الخيالية، كونها تارةً مسكناً للجن، أو سجناً للأرواح المعذبة، وتارات أخرى تُطلق شائعات بأن مَن يلج هذه البئر يخرج جسداً بلا رأس، وغيرها من الأساطير.
إلا أن فريقاً من المستكشفين العمانيين قام خلال شهر سبتمبر/أيلول بسبر أغوار هذه البئر، والإعلان عن الحقائق العلمية التي خرجوا بها، دون أن يصبهم أي سوء أو لعنات الخرافات التي نسجتها الذاكرة الشعبية حول البئر.
تفاصيل البئر
الصور التي نشرتها وسائل إعلام عمانية، الخميس، لزيارة الفريق العماني المتخصص باستكشاف الكهوف، أظهرت تفاصيل داخلية للبئر، واحتوائه على مياه عذبة وشلالات تتفجر من بين جدرانه.
وبحسب موقع “شؤون عمان” فإن الفريق العماني لاستكشاف الكهوف وثّق واستكشف بئر برهوت في اليمن بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية.
كما تظهر صور نزول الفريق إلى قاع البئر، السمات الجيولوجية والبيئية للبئر، وقيامهم بالتقاط مجموعة من الصور وجمع البيانات، وأخذ عينات صخرية من قاع حفرة البئر.
ومن المقرر أن يصدر الفريق تقريراً مفصلاً عن الكهف ومسوحاته الجيولوجية خلال قادم الأيام، وهو ما ينتظره محبو الاستكشافات والمغامرات، خاصة وأن عملية الاستكشاف هذه تضع حداً للغموض والشائعات التي أحاطت البئر منذ مئات السنين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد