كورونا يؤجل ويعلق صفقات عقارية بـ 102 مليار دولار ببريطانيا

أدى العزل الاجتماعي الذي فرضه فيروس كورونا في بريطانيا إلى تعليق وتأجيل بيع عقارات بقيمة 82 مليار جنيه إسترليني (102 مليار دولار)، وفقا لتقرير صادر عن مؤسسة Zoopla Ltd.

وساهمت الإجراءات التي اتخذتها الحكومة البريطانية للحد من انتشار فيروس كورونا، في غلق السوق العقاري، ما أدى إلى تعليق نحو 373 ألف صفقة عقارية كان من المفترض تنفيذها بين شهري إبريل ويونيو، وفقا للتقرير. ويعني ذلك، وجود عمولات معلقة قيمتها مليار دولار للسماسرة العقاريين.

وأشار التقرير أن مبيعات العام الجاري، ستكون تقريبا نصف مبيعات العام الماضي، خاصة في ظل تراجع الباحثين عن شراء منازل بنسبة 70% في مارس الماضي، لكن هذا الأمر تحسن مجددا في أول أسبوعين من شهر إبريل، وفقا لبلومبيرغ.

ومن المتوقع أن يشهد اقتصاد بريطانيا انكماشا بنسبة 13% هذا العام بسبب إجراءات العزل التي اتخذتها الحكومة لكبح انتشار فيروس كورونا، وهو ما سيكون أعمق ركود في ثلاثة قرون.

وتوقع مكتب مسؤولية الميزانية، أن الناتج الاقتصادي في الربع الثاني وحده قد يهوي بنسبة 35%، وأن معدل البطالة قد يتضاعف إلى أكثر من المثلين ليصل إلى 10%.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد