“كورونا” 4 حالات جديدة في السعودية.. والصين وكوريا الجنوبية تسجلان تراجعاً في الإصابات

في أحدث إحصاء له منذ ظهوره في ديسمبر الماضي، وصل عدد إجمالي المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 109032 حالة في جميع أنحاء العالم، فيما بلغ عدد الوفيات 3792 شخصاً.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، صباح اليوم الاثنين، اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل مجمل حالات الإصابة المسجلة في المملكة إلى 15 حالة، وقالت السعودية، في ساعة متأخرة، مساء أمس، إنها علقت سفر المواطنين، والمقيمين، مؤقتاً من وإلى 9 دول، للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا، وهذه الدول هي دولة الإمارات والكويت والبحرين ولبنان وسوريا وكوريا الجنوبية ومصر وإيطاليا والعراق.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن بيان وزارة الصحة قولها إن الحالة الأولى هي لمواطن مخالط لحالة سابقة في محافظة القطيف، وهو معزول في المستشفى. أما الحالتان الثانية والثالثة فهما لمواطنتين بحرينيتين قدمتا من العراق في طريقهما إلى البحرين، تم عزلهما في المستشفى نفسه، في حين أن الحالة الرابعة هي لمقيم أمريكي عائد من السفر، ومر على الفلبين وإيطاليا قبل وصوله إلى المملكة، وتم نقله إلى مستشفى معد للعزل بمدينة الرياض.

وسجلت اليوم كوريا الجنوبية، ثالث أكبر البلاد تضرراً من فيروس كورونا، بعد الصين وإيطاليا، أدنى عدد إصابات بالفيروس خلال أسبوعين، وذلك لليوم الرابع على التوالي، الذي ينخفض فيه عدد الإصابات الجديدة.

وبالأمس، تم اكتشاف 248 حالة جديدة مؤكدة، بحسب السلطات الصحية، ويعد هذا أدنى رقم يومي منذ نهاية فبراير تسجله كوريا الجنوبية، ما يرفع العدد الإجمالي للمصابين في البلاد إلى 7382.

أما عدد الوفيات فبلغ 51 حالة ناجمة عن الفيروس، غالبيتها لكبار السن والمرضى، ويرتبط حوالي 60% من الحالات المؤكدة بأتباع كنيسة «شينتشونجي» في منطقة دايجو، رابع أكبر مدينة من حيث تعداد السكان.

كذلك في الصين، صرح مسؤولون، صباح اليوم، بأن بر الصين الرئيس لم يعلن عن أي حالات إصابة جديدة منقولة محلياً بفيروس كورونا خارج إقليم هوبي، وذلك لليوم الثاني على التوالي. في المقابل، تم إعلان 36 حالة إصابة جديدة بالفيروس في مدينة ووهان.

وكان عدد الإصابات الجديدة قد سجل تراجعاً أمس، وصل إلى أدنى حد له منذ 20 يناير، ويصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 80735 حالة، في حين بلغت الوفيات 3119.

وفي مصر، ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 55 حالة، وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة دكتور خالد مجاهد ارتفاع إجمالي الحالات، بعد اكتشاف 7 حالات إضافية، أمس. وأشار إلى أنه بحساب 12 حالة تعافت من المرض، يصبح العدد الحالي للإصابات 43 حالة.

وفي ألبانيا، تأكدت أول حالتَي إصابة بفيروس كورونا لأب وابنه، عائدَين من إيطاليا، وقالت وزارة الصحة إن كليهما في حالة مستقرة ولا يعانيان من تعقيدات.

وفي بريطانيا، قالت السلطات الصحية إنه تم تسجيل ثالث حالة وفاة بفيروس كورونا، فيما وصل عدد الإصابات إلى 273 شخصاً.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد