مؤسسة «الإمارات للخدمات الصحية» تطلق شهر الصحة النفسية

ويأتي تنظيم هذه الفعاليات وما يتخللها من احتفال باليوم العالمي للصحة النفسية في ال10 من أكتوبر 2023، في إطار جهود المؤسسة ومساعيها الجادة، نحو تعزيز الوعي المجتمعي إزاء أهمية الارتقاء بالصحة النفسية، وضرورة تجاوز المفاهيم المغلوطة بشأن طلب المساعدة النفسية من الجهات والمراكز المختصة عند الحاجة.

وأكدت الدكتورة نور المهيري، مدير إدارة الصحة النفسية في المؤسسة، أن تنظيم فعاليات شهر الصحة النفسية، يستهدف تسليط الضوء على أهمية الجانب النفسي ودوره في بناء مجتمع صحي ومتوازن، وأوضحت أن الصحة النفسية هي الركيزة الأساسية للتقدم البشري والتطور الاجتماعي، والعنصر المؤثر في زيادة الإنتاجية والإبداع والقدرة على المشاركة الفعالة في بناء المجتمعات المزدهرة، مشيرة إلى أن تعزيز الصحة النفسية في المجتمع يحظى باهتمام ودعم مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

وأضافت أن المؤسسة كانت سباقة ورائدة في مجال تطويع الذكاء الاصطناعي، والتقنيات الرقمية لتطوير منظومة الخدمات الصحية النفسية، من خلال تزويد منشآتها بتقنيات «ميتافيرس»، و«أفاتار»، و»التطبيب عن بعد»، وغيرها من الخدمات النوعية، نظراً لدورها المحوري في تحقيق الرفاهية والتوازن الشامل في حياة الأفراد، من خلال تعزيز التفاعلات الإيجابية وتكريس ثقافة التعاون والتضامن بينهم، بما يجسد التزام المؤسسة ومساعيها نحو تحقيق جودة حياة مجتمعية مستدامة، مشيرة إلى أن الدولة بقيادتها الرشيدة تضع الإنسان في مقدمة أولوياتها، وتولي هذا الجانب اهتماماً كبيراً من خلال توفير خدمات صحية نفسية متميزة للمواطنين والمقيمين، بهدف تحسين جودة حياتهم وتعزيز رفاهيتهم النفسية.

ويتضمن شهر الصحة النفسية أكثر من 70 فعالية تتنوع بين أنشطة وورش عمل ومعارض يستضيفها مستشفى الأمل للصحة النفسية، وعدد من المنشآت الصحية التابعة للمؤسسة، وتشمل هذه الفعاليات، كلاً من معرض الابتكار مع الأداء الموسيقي، ومعرض الأعمال الفنية للمرضى، ومعرض بنت الديرة لدعم الأسر المنتجة.

كما يتخلل الشهر تنظيم عدد من ورش العمل، والمحاضرات التوعوية، إضافة إلى معرض للتقنيات الحديثة المتعلقة بالصحة النفسية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد