مؤسسة يورومونتور نمو قوي لسوق الأغذية والمشروبات في الإمارات

مؤسسة يورومونتور نمو قوي لسوق الأغذية والمشروبات في الإمارات

 

يواصل قطاع الضيافة في دولة الإمارات جاذبيته لاستقطاب العلامات العالمية الشهيرة التي تبحث عن توسيع أعمالها في الأسواق ذات النمو السريع، خاصة في مبيعات المنصات الرقمية للأغذية والمشروبات، بحسب تقرير مؤسسة يورومونتور إنترناشونال، التي أكدت أن السوق الإماراتي شديد الجاذبية للأعمال التجارية الغذائية لما يوفره من إمكانات كبيرة للنمو في المستقبل.
وأكدت المؤسسة في أحدث تقرير لها أن سوق الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات مهيأ لتسجيل نمو قوي خلال الربع الأول من عام 2022 مدفوعًا بأنماط الإنفاق الاستهلاكي وتوافر المنتجات الجديدة، معتبرة السوق شديد الجاذبية للأعمال التجارية الغذائية لما يوفره من إمكانات كبيرة للنمو في المستقبل.

وأعلنت شركة سي 3، المنصة الأسرع نمواً في العالم في مجال تكنولوجيا الأغذية المعتمدة على المطابخ الرقمية والإنترنت، بالتعاون مع منصة المطبخ السحابي «كيتوبي»، إطلاق منصتها الغذائية الرقمية ومطاعمها في دولة الإمارات من خلال توفير العديد من منتجات علامات مأكولات ومشروبات أميركية جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري.
وقال سام نازاريان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سي 3، إن اختيار دولة الإمارات لإطلاق خدماتها في منطقة الشرق الأوسط يأتي بهدف الاستفادة من نمو قطاع المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات، والمساهمة من خلال التطور المتواصل والإنجازات المتميزة التي يشهدها القطاع في قيادة عملية التحول وإطلاق تجارب هادفة ومؤثرة تلبي تطلعات المجتمعات.
وتعتزم الشركة إطلاق 150 موقعاً في الإمارات بالتعاون مع منصة كيتوبي، كما تسعى إلى مواصلة تطوير أعمالها وتقديم علاماتها الشهيرة من المطاعم للعملاء وتعزيز انتشارها في أسواق جديدة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وآسيا من خلال شبكة كيتوبي.
وتسعى الشركة، التي يعمل فيها حالياً 3500 موظف في جميع أنحاء الولايات المتحدة، لتوظيف 5000 موظف آخرين في مكاتبها في الإمارات وباريس وميامي ولوس أنجلوس ونيويورك والرياض في المملكة العربية السعودية.
وتدير شركة سي 3 حتى الآن 250 مطبخاً رقمياً في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، ومن المتوقع بلوغها ألف مطبخ رقمي بحلول نهاية عام 2021، ووصول عددها الإجمالي إلى 12 ألف مطبخ رقمي في مختلف أنحاء العالم بحلول عام 2023.
وتوقعت غرف دبي أن تبلغ قيمة المبيعات الرقمية من الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات في عام 2025 نحو 2.27 مليار درهم (619 مليون دولار)، بنمو سنوي مركب يبلغ 8.5% خلال الفترة بين 2020-2025.
وأفادت بيانات لـ«غرف دبي» أن تجارة التجزئة الرقمية للأغذية والمشروبات في دولة الإمارات، حققت نمواً بنسبة 255% في عام 2020، مقارنةً بعام 2019، لتصل مبيعاتها إلى 1.51 مليار درهم (412 مليون دولار)، مقارنةً مع نحو 425.7 مليون درهم (116 مليون دولار) في عام 2019.
ويشير تقرير يورومونتور إلى الاتجاهات الناشئة في قطاع الأغذية والمشروبات في سوق الإمارات مثل ابتكار المنتجات، والشراكات مع قنوات التوزيع، والانتشار الرقمي، وبناء العلامة التجارية، والاندماج والاستحواذ، واستراتيجيات النمو العضوي على نطاق واسع في القطاع.
ويوضح التقرير أن صناعة الأغذية والمشروبات في الإمارات تستفيد من بيئة الأعمال الصديقة مع وجود قطاع تصدير واستيراد قوي، وقاعدة عملاء كبيرة وزيادة القدرة على تحمل التكاليف، متوقعاً أن تظهر صناعة الأغذية والمشروبات في الإمارات معدل نمو سنوي قوياً خلال الفترة المتوقعة من 2021 إلى 2028، في ظل التوسع الحضري السريع، وإمكانات الأعمال التجارية لطلب الطعام عبر الإنترنت، والنمو القوي في صناعة تجهيز الأغذية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد