ما أسباب ظهور “الكدمات المفاجئة” على الجلد؟

الكثير من الناس يتعرضون لظهور الكدمات المفاجئة على الجلد خاصة أنها تظهر من تلقاء نفسها دون التعرض لأي كدمة أو تأذي الجلد، ولذلك يعرفون أسباب تكرار ظهور تلك العلامات والتي بالتأكيد لنا دلالة صحية وتبرز “البوابة نيرز” أسباب ظهورها وفقا لموقع الـ”consolto”.
الكدمات يمكن ظهورها دون التعرض لأي صدمات وتكون صغيرة الحجم (في حجم لدغة الناموس) أو كبيرة إلى حد ما، ويكون لونها أزرق في البداية ثم يتغير للبنفسجي ثم الأخضر وأخيرًا تتحول للون مصفر.
وظهورها يرجع إلى وجود نزيف تحت الجلد ويحدث ذلك بسبب نقص عدد الصفائح الدموية أو خلل في وظيفتها، أو بسبب تناول بعض الأدوية، خاصة أدوية سيولة الدم التي تسبب نقص في صفائح الدم.
وفي حالة ظهور هذه الكدمات المفاجئة عند كبار السن، فإنها ترجع في الغالب إلى مشكلة في جدار الشعيرات الدموية أو بسبب نقص فيتامين سي.
والكدمات المفاجئة ترجع أيضًا إلى الحساسية الدوائية التي يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى التهابات في الأوردة وبالتالي تظهر هذه الكدمات.
نصائح عند طهورها:
ينصح الأطباء بضرورة زيارة الطبيب لتجنب حدوث مضاعفات بسبب التأخر في العلاج، والتي قد تصل إلى حدوث نزيف من أماكن أخرى في الجسم وليس تحت الجلد فقط، مشيرة إلى أن هذه الكدمات تختفي بشكل تلقائي ولكنها تعاود الظهور مرة أخرى طالما أن السبب لم يعالج.
ويوصى أيضًا بإجراء تحاليل طبية ضرورية لأن الكدمات يمكن أن تنتشر في أكثر من مكان بالجسم، وقد تحدث مضاعفات في حالة إهمال علاجها، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم، لذلك لا بد من زيارة الطبيب وإجراء التحاليل الطبية اللازمة، وعلى رأسها تحليل صورة الدم الكاملة لمعرفة عدد الصفائح الدموية وعدد كرات الدم وتحديد العلاج المناسب وفقًا لنتيجة التحاليل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد