مباحثات لتوحيد شركتي “الإنشاءات البترولية الوطنية” الإماراتية و”الجرافات البحرية”

أعلنت الشركة القابضة العامة “صناعات” ومساهمو الأقلية في “شركة الإنشاءات البترولية الوطنية” اليوم تسليمهم عرضاً إلى مجلس إدارة “شركة الجرافات البحرية الوطنية” لتوحيد أعمال “شركة الإنشاءات البترولية الوطنية” مع “شركة الجرافات البحرية الوطنية” عبر استحواذ الأخيرة على كامل رأس مال شركة البترول.
وأوضح خليفة سلطان السويدي رئيس محافظ استثمارية في “القابضة” /ADQ/ ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة العامة “صناعات” أن هذه الصفقة سينشأ عنها كيان وطني أكبر وأكثر تنوعاً ومرونة من الناحية المالية. ومن خلال الجمع بين الشركتين سيتم زيادة معدلات النمو بقوة.
وأضاف “إذا ما تمت هذه الصفقة، تعتزم “القابضة” و”صناعات” زيادة نسبة التداول الحر للمجموعة الموحدة من خلال طرح اكتتاب عام في وقت لاحق”.
وقال السويدي إذا ما قبل مجلس إدارة “شركة الجرافات البحرية الوطنية” العرض، وصوت حملة الأسهم لصالحه، فمن المأمول أن تتم الصفقة بحلول نهاية 2020، شريطة الحصول على جميع الاعتمادات والموافقات التنظيمية المطلوبة.
ومن المنتظر أن تؤسس هذه الصفقة كياناً وطنياً وإقليمياً رائداً في مجال الهندسة والمشتريات والتشييد، وستكون المجموعة واحدة من أكبر الشركات المتكاملة في مجال الهندسة والمشتريات والتشييد بقطاع النفط والغاز والخدمات البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإيرادات متكاملة لعام 2019 بلغت 8,875 مليار درهم.
وتهدف الصفقة إلى تعزيز إدراج “شركة الجرافات البحرية الوطنية” الحالي في سوق الأسهم بما يجعل المجموعة الموحدة واحدة من أكبر الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية والتي من المتوقع أن يكون لها تأثيرها الإيجابي على إجمالي الطلب والسيولة لأسهم المجموعة الموحدة.
ومن خلال إنشاء هذا الكيان الموحد، ستتمتع المجموعة الموحدة بوضع مثالي يؤهلها لاقتناص فرص النمو في دولة الإمارات والأسواق الإقليمية الرئيسية، بما تمتلكه من قدرات قوية عبر سلسلة القيمة لدعم خطط التوسع المستقبلية.
وستؤدي الصفقة أيضا إلى توفير المزيد من القيمة للمساهمين من خلال إنشاء منصة ذات إمكانات كبيرة لتوزيع الأرباح على المدى الطويل نتيجة لتنويعها و وفورات الحجم وتآزر التكلفة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد