مجموعة «إمداد» تستعد للتوسع في السعودية ومصر

مجموعة «إمداد» تستعد للتوسع في السعودية ومصر

تستعد مجموعة «إمداد» لدخول السوق المصري قبل نهاية العام الجاري والسعودي العام المقبل لمواكبة زيادة الطلب على أعمال قطاع ادارة المرافق وضمن خططها للتوسع في السوق المحلي والخارجي، فيما تخطط للاستحواذ على 4 شركات جديدة في الإمارات بهدف زيادة حصتها السوقية بنحو 5% تقريبا من حجم سوق الإمارات.
وقال جمال عبدالله لوتاه، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إمداد»، رئيس جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق في تصريحات صحفية مساء الثلاثاء في دبي: «أن ادراج المجموعة في سوق المال الطريق الصحيح للشركات الناجحة، مشيراً إلى أن طرح»امداد«أو أي جزء منها سيجعلها الشركة الوحيدة في السوق المالي المتخصصة بادرة المرافق والبيئة، متوقعا أن تتم عملية الادراج في السوق خلال عامين أو 3، وأن تحديد نسبة الادراج وشكله يتوقف على قرار ملاك المجموعة».
وأضاف لوتاه أن مؤشرات الأداء منذ بداية 2022 تشير إلى نمو إيجابي في القطاع مدعوما بطلب من المشروعات الإنشائية والعقارية الجديدة وأن النمو الإيجابي للقطاع العقاري في الدولة من شأنه المساهمة في نمو أعمال «إمداد» بنحو 15% خلال 2022، مقارنة بـ 10% العام 2021 رغم التحديات التي واجهت القطاع بسبب «كوفيد-19».
وأوضح لوتاه أن اجمالي عقود «امداد» في جميع التخصصات تتحاوز حالياً 3500 عقد تشمل اقطاعين العام والخاص، حيث نجحت المجموعة في التعامل بمرونة مع العملاء خلال «كوفيد-19» عبر تقديم تسهيلات في المدفوعات وتقديم تخفيضات لأسعار الخدمات تتراوح بين 15 و 20%، ما مكنها من المحافظة على 97% من بداية أعمالها وحتى الأن.
وأضاف أن «إمداد» تقوم بإعادة تدوير أكثر من 210 آلاف طن من النفايات، كما توفر مجموعة شاملة من الخدمات الحلول البيئية واستدامة المياه والطاقة وغيرها، كما تعمل في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والمؤسسات المالية والضيافة والقطاع السكني والقطاع التجاري والتجزئة.
وأشار لوتاه إلى أن دولة الامارات تتصدر إقليمياً في حجم سوق إدارة المرافق الذي يصل حالياً إلى نحو 10 مليار درهم بنسبة 37% من اجمالي حجم سوق إدارة المرافق الخليجي البالغ حجمه نحو 27 مليار درهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد