مجموعة بوخاطر الإماراتية تحيي مشروعاً عقارياً ب 5 مليارات دولار في تونس

مجموعة بوخاطر الإماراتية تحيي مشروعاً عقارياً ب 5 مليارات دولار في تونس

قالت مصادر تونسية  الجمعة، إن مجموعة بوخاطر الإماراتية ستحيي مشروعاً عقارياً قيمته خمسة مليارات دولار (18.35 مليار درهم) في تونس العاصمة، وهو أول مشروع كبير في البلاد منذ 2011.

وقالت المصادر إن المجموعة ستدشن رسمياً، الأسبوع المقبل، مشروع مدينة تونس الرياضية، ويضم أكاديميات رياضية وملعب جولف وفنادق وشققاً على مساحة 275 هكتاراً، في شمال العاصمة تونس. ومن المتوقع أن يوفر المشروع بشكل مبدئي نحو 10 آلاف فرصة عمل.

وتسعى تونس لجذب استثمارات أجنبية لإنعاش اقتصادها الذي تضرر بشدة من الجائحة بعد سنوات من الركود المصحوب باضطرابات سياسية.

ومنحت الحكومة التونسية، الجمعة، تحالفاً تقوده شركة «أيميا باور» الإماراتية، عقداً لبناء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مدينة القيروان وفق نظام البناء والتشغيل والتملك (BOO) لإنتاج 100ميجاواط من الكهرباء وبحجم استثمار يبلغ نحو 100مليون دولار (ما يعادل نحو 368 مليون درهم)، كما وقعت اتفاقاً آخر لشراء إنتاج المحطة من الكهرباء خلال ال20 عاماً القادمة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد