مجموعة جي إف إتش تدرج أسهمها بسوق أبوظبي في مايو القادم

مجموعة جي إف إتش تدرج أسهمها بسوق أبوظبي في مايو القادم

توقعت مجموعة جي إف إتش المالية أن يتم الإدراج المتبادل لأسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في مايو 2022.

ويخضع ذلك للموافقات النهائية من الجهات الرقابية المختصة، بحسب بيان صحفي للمجموعة.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة تعزيز السيولة في أسهم جي إف إتش، ما يعود بالفائدة على المساهمين ويمكن المجموعة من الوصول إلى قاعدة أوسع من المساهمين الأفراد والمؤسسات الذين يتداولون في البورصة.

وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية، «نتطلع أيضاً إلى تحقيق وجود أكثر رسوخاً في أبوظبي، والاستفادة من فرص النمو في كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية والاقتصاد المحلي».

وتابع: «من خلال هذا الإدراج، سنكون في وضع أفضل لخدمة مساهمينا الحاليين في دولة الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي، وجذب مساهمين جدد من بين قاعدة مستثمري التجزئة الواسعة والمؤسسات الكبيرة في سوق أبوظبي للأوراق المالية».

وسيتمكن المساهمون الحاليون في المجموعة أيضاً من تحويل أسهمهم من الأسواق الحالية إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية.

يشار إلى أن هذا هو الإدراج الرابع للمجموعة في المنطقة، حيث يتم بالفعل تداول أسهم مجموعة جي إف إتش في بورصة البحرين، سوق دبي المالي وبورصة الكويت.

يعتبر سوق أبوظبي للأوراق المالية من أكبر البورصات الخليجية وأكثرها جاذبية من حيث السيولة وحجم التداول وعائد المساهمين، كما احتلت المرتبة الأولى بين بورصات دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2021 لأعلى زيادة سنوية في حجم التداول.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد