مجموعة «حديد الإمارات» تدعم إزالة الكربون من قطاع الإسمنت

أعلنت مجموعة «حديد الإمارات أركان»، تعاونها الاستراتيجي مع شركة الاستشارات المناخية A³&Co. لدعم مبادرة مبتكرة لإزالة الكربون في «مصنع العين للإسمنت»، وذلك في إطار مساعي المجموعة للمساهمة في المبادرة الاستراتيجية الوطنية، لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050. وترسي هذه الشراكة، التي تم الإعلان عنها قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف COP28، أسس الاستدامة لأعمال الإسمنت في «حديد الإمارات أركان» بما يتماشى مع أهداف المجموعة في إزالة الكربون وتمهيد الطريق للتحول نحو عملية إنتاج الإسمنت الأخضر.
ويهدف التعاون بين الجانبين إلى تنفيذ خريطة طريق لإزالة الكربون من أعمال الإسمنت للمجموعة مع التركيز بشكل أساسي على تقليل الانبعاثات الكربونية وخفض التكاليف، وتشتمل هذه المبادرة متعددة المراحل على تحديد خط أساس لإزالة الكربون، وبناء سيناريو وخريطة طريق محددة لإزالة الكربون، والامتثال لمتطلبات اتفاق آلية تعديل حدود الكربون (CBAM)، وتوفير الدعم الاستشاري للحصول على شهادة البصمة الكربونية من مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم (SBTi).وقال هوغو لوسادا، الرئيس التنفيذي لشركة مواد البناء، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «حديد الإمارات أركان»: «لطالما بذلت «حديد الإمارات أركان» جهوداً رائدة على مستوى القطاع في مجال ابتكار وتبني الحلول المستدامة».

وباعتباره لاعباً رئيسياً في قطاع الإسمنت بدولة الإمارات، يلعب «مصنع العين للإسمنت» التابع لمجموعة «حديد الإمارات أركان» دوراً محورياً في إنتاج الإسمنت والكلنكر، بما يدعم قطاع الإنشاءات المزدهر في الدولة.

من جانبه، قال المهندس عمرو نادر، الرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات المناخية: «يسرّنا التعاون مع مجموعة «حديد الإمارات أركان» في هذا المشروع التحولي الذي يشكل خطوة مهمة في مساعي إزالة الكربون من قطاع الإسمنت في دولة الإمارات».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد