محمد بن زايد ورئيس وزراء رومانيا يناقشان سبل التعاون والإستثمارات المتاحة في المجالات التنموية

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اهتمام دولة الإمارات بتنمية علاقاتها مع رومانيا واستثمار كل الفرص المتاحة لتعزيز تعاونهما خاصة في المجالات التنموية.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم رئيس وزراء جمهورية رومانيا أيون مارسيل تشيولاكو الذي يقوم بزيارة عمل إلى دولة الإمارات.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي ــ برئيس الوزراء الضيف في دولة الإمارات، معرباً عن تمنياته له التوفيق في زيارته لدفع علاقات البلدين في جميع المجالات

وبحث رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء الروماني، فرص تنمية التعاون في مختلف القطاعات ذات الأولوية التنموية خاصة الاقتصادية والتجارية، إضافة إلى الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والتكنولوجيا بما يسهم في فتح آفاق جديدة تدعم الاستثمارات المتبادلة في البلدين.

كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها، وفي مقدمتها خفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط والعمل على تهدئة التوترات في المنطقة، إضافة إلى جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتعزيز الاستجابة للأزمة الإنسانية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء اهتمام دولة الإمارات بتنمية علاقاتها مع رومانيا واستثمار كل الفرص المتاحة لتعزيز تعاونهما خاصة في المجالات التنموية، مشيراً إلى أن العلاقات بين دولة الإمارات ورومانيا تعود إلى السنوات الأولى لإنشاء الدولة وتتسم بالتطور المستمر الذي يخدم التنمية والتقدم في البلدين.

كما أكد نهج دولة الإمارات الثابت في تطوير شراكاتها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع مختلف دول العالم من أجل تحقيق المصلحة المشتركة في التنمية والازدهار للجميع.

من جانبه قال رئيس وزراء رومانيا إن بلاده تبدي اهتماما خاصاً بتعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والاستفادة من تجربتها التنموية الملهمة، مشيراً إلى أن الإمارات تمثل مركزاً حيوياً عالمياً للاقتصاد والتجارة.

وأعرب عن شكره وتقديره لرئيس دولة الإمارات، لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق خلال زيارته إلى الدولة.

كما شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس وزراء رومانيا، إعلان مذكرتي تفاهم بين البلدين الأولى في مجال الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وأخرى بين هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في الدولة والهيئة الوطنية لإدارة وتنظيم مجال الاتصالات في رومانيا، إضافة إلى “محضر اجتماع التوافق الإستراتيجي/ شركة مصدر” الذي يحدد مبادئ التعاون الرئيسية المتفق عليها والتي سيجري تضمينها في اتفاقية سيوقعها الجانبان خلال شهر يوليو 2024.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد