محمد صبحي عن منصب وزير الثقافة.. سيحرمني من دوري كفنان

حدث الفنان محمد صبحي، عن أسباب رفضه لمنصب وزير الثقافة، على الرغم من ترشيحه لهذا المنصب لأكثر من مرة.

قال “صبحي” خلال استضافته ببرنامج “وشوشة” المذاع على قناة “النهار” ويقدمه أحمد الهواري، إنه غير عاشق للمناصب ولا يسعى إليها، أو يتسابق للفوز بها مثل الآخرين، مشيرا إلى أن توليه مثل هذا المنصب سوف يحرمه من القيام بدوره ورسالته كفنان.

أوضح: “وزير الثقافة هو الذي يدير الثقافة، الفنان هو الذي يصنع الثقافة.. لماذا تحرمني من صناعة الثقافة لرغبتك في أن أصبح وزير ثقافة، وهناك الكثير ممن يصلحون لإدارة وزارة الثقافة”.

وأشار “صبحي” إلى أن النهوض بالمجتمع وثقافته يحتاج إلى تعاون مشترك بين كلا من الوزارات التعليم، الثقافة، والإعلام، وما يقدمونه، بالإضافة إلى دور الأسرة والجمهور في عدم التشجيع على ما يقدم من إسفاف وأعمال هابطة تؤدي إلى انحدار الذوق العام.

أضاف أنه يرفض مناقشة سلبيات ما يقدم بالفن عبر وسائل الإعلام واستغلالها للتعبير عن ذلك واصفا هذا بأنه “مضيعة للوقت”، وأن الحل هو إيجاد البديل، موضحا: “بدلا من استضافة من ترفضونهم لما يقدمونه من أجل الشو، استضيفوا من يستحق أن يستمع إليه الناس وبذلك يوجد البديل”.

وبسؤاله عن عودته إلى السينما بعد فترة غياب استمرت لمدة 34 عاما أجاب أنه لم يعتزل السينما ولكنه توقف بسبب عدم وجود عمل جيد يقدمه، ولكنه يفكر في ذلك بالوقت الحالي ويحضر لفيلم يعمل من خلاله على كسر القواعد بتقديم سينما جديدة وتغيير شبكية عين المشاهد من خلال اللغة السينمائية والموضوع.

آخر أعمال الفنان محمد صبحي

يواصل النجم الكبير محمد صبحي بروفات مسرحيته الجديدة “عيلة.. اتعملها .. بلوك” علي مسرحة بمدينة سنبل، والمسرحية كوميدية غنائية استعراضية.

يقوم ببطولتها ويخرجها النجم محمد صبحي بمشاركة الفنانة وفاء صادق و عدد من أعضاء فرقته ” استوديو الممثل “.

ويشارك فى العمل حمدي السيد، كمال عطية، مصطفي يوسف، محمد يوسف، محمد سعيد، رحاب حسين، داليا حسن، انجيليكا أيمن .. منة طارق ، ليلي فوزي ، محمود أبو هيبة، محمد شوقي طنطاوي.

مسرحية “عيلة ..اتعملها .. بلوك” تتتبع حياة أسرة مصرية عبر أزمنة مختلفة وذلك في شكل كوميدي استعراضي غنائي، وهي من تاليف مصطفي شهيب، ويصمم ديكوراتها محمد الغرباوي وتصميم الأزياء د. مروة عوده، وإشعار عبد الله حسن، واستعراضات محمد سميح، وموسيقى وألحان شريف حمدان.

والمسرحية مقررا عرضها مع بداية الموسم الشتوي لتكون ثاني مسرحية في التعاون بين النجم محمد صبحي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد