مصر تؤكد تنفيذ أضخم برنامج للتحول الرقمي في الشرق الأوسط

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام المصري، اليوم الاثنين، إن الوزارة تنفذ أضخم برنامج للتحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط.
وشدد توفيق في كلمة له اليوم خلال فعالية إطلاق منصة “بنية رقمية”، على أهمية وجود سوق إلكتروني لخدمة القطاعين العام والخاص، لدعم موارد الشركات الصغيرة والناشئة تحت مظلة بنية مميكنة وخدمات رقمية شاملة.
وأوضح توفيق أن الطريق نحو بنية رقمية هو استكمال لجهود وزارة قطاع الأعمال وتجربتها في مجال التحول الرقمي، حيث تنفذ الوزارة عبر شركاتها القابضة والتابعة، أضخم برنامج للتحول الرقمي بالمنطقة، يشمل 63 شركة تعمل في 12 قطاعا مختلفا، بجانب توقيع أكثر من 20 تعاقدًا مع شركات عالمية ومحلية باستثمارات 50 مليون دولار.
وقال هشام توفيق، إن الوزارة بدأت في نقل تجربتها بالتحول الرقمي إلى الشركات المتوسطة والصغيرة، من خلال مباردة “مستقبل رقمي” التي أطلقها الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام وشركتى مايكروسوفت وفايبر مصر سيستمز.
وأوضح الوزير المصري أن هذه هي المرة الأولى التي ينقل فيها قطاع الأعمال العام خبراته إلى القطاع الخاص، مؤكدا استعداد الوزارة التعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات لتحقيق منظومة رقمية شاملة تخدم جميع القطاعات بالدولة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد