مطار دبي الأول عالمياً للعام السادس.. في عدد المسافرين الدوليين

احتفظ مطار دبي الدولي بمركزه الأول في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين للعام السادس على التوالي.
واستقبل مطار دبي الدولي 86.4 مليون مسافر في نهاية العام الماضي ليبتعد عن أقرب منافسيه لندن هيثرو بأكثر من 6 ملايين مسافر، حسب تقرير صادر عن “مطارات دبي”.
وذكر التقرير أن العام الماضي كان عاماً استثنائياً بالنسبة لمطار دبي الدولي من حيث خدمة العملاء مع فترات انتظار أقصر ورقم قياسي لأداء الأمتعة وعروض بيع التجزئة للأغذية والمشروبات. وأعرب بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي عن ارتياحه لأداء مطار دبي الدولي في عام 2019 بقوله: “بينما كانت أعداد المسافرين في عام 2019 أقل من العام السابق، فإن تأثير الإغلاق لمدة 45 يوماً على المدرج، وإفلاس شركة جيت إيرويز، وكذلك حظر طائرة بوينغ 737 ماكس تمثل نحو 3.2 مليون مسافر على مدى العام، وهذا هو المؤشر الرئيس للنمو في مطار دبي”. وفي مجمل العام الماضي، تراجع إجمالي عدد المسافرين عبر المطار لـ 86.39 مليون مسافر، بنسبة 3.1%. وتأثرت الأعداد بسلسلة تحديات على مدار العام، بما في ذلك إغلاق المدرج الجنوبي للمطار لمدة 45 يوماً بغرض تجديده ونظراً لظروف السوق العالمي، وكذلك الحظر العالمي لطائرة بوينغ 737 ماكس.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد