معالي/ محمد علي الشرفا الحمادي

(( ستظل إسهامات أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة نبعاً لا ينضب ... على درب الإسهام المستدام والفاعل في مسيرة الريادة العالمية... لدولة لم تتوقف يوماً عن البناء)) (( حفظ الله تعالى الإمارات وحفظ قيادتها الرشيدة وأبنائها المخلصين))

 

معالي/ محمد علي الشرفا الحمادي

الدولة : الإمارات العربية المتحدة
لأن مسارات التنمية في إمارة أبوظبي تشهد حراكاً لا يرتكن ولا يألوا، إلا لمستقبل مشرق يزدهر إيجاباً على تطور بيئة الأعمال الاقتصادية والمجتمعية والإنسانية ولا شك الحضارية، فإننا نترقب ويترقب معنا الخبراء ومؤسسات التنمية الحراك الذي تشهده الإمارة ودولة الإمارات ككل في ظل الرؤى الثاقبة والتوجيهات السامية لقيادة دولة الإمارات الرشيدة “، حفظها الله تعالى”، مسارات التطور والتنمية المتسارعة في كافة ربوع الإمارة والتي انطلقت وفقاً لتلك السياسات الحكمية من رؤية الإمارة 2030، لنرى أن قيادة الإمارة والدولة “حفظها الله تعالى”، راهنت على قدرات أبنائها، فلا سبيل للتطور سوى درباً واحداً لا ثاني له، ولا درباً مغايراً عنه،  وهو تعزيز والارتقاء بقدرات وإسهامات أبناء الوطن، هكذا حسٌب، وظن، ورؤية قيادة دولة الإمارات الرشيدة “بارك الله في خطاها”.
ولأن الاقتصاد هو محور التنمية، وهو الهم الشاغل بل والبوصلة الموجهة  لدول العالم كافة، فكان لا بد من أن يتولى زمام مؤسسات اقتصادية بارزة تُترجم رؤية القيادة الرشيدة لإمارة أبوظبي لواقع ملموس، لا يسقط أهمية الريادة على درب مؤشرات التنمية العالمية، لذا فإننا إذ لا نتردد في الحديث وإيلاء الجهد لرصد وتدوين سيرة ومسارات الإنجاز لضيف موسوعة بصمات عربية، وهو معالي محمد الشرفا الحمادي عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي،  فإننا نتحدث عن شخصية اقتصادية رفيعة بارزة من أبناء إمارة أبوظبي، فضلاً عن توليه منصب رئيس مكتب أبوظبي للاستثمار. وهو من يتولى بثقة وإسناد وتكليف تشرفت به مسيرته لمهام ومناصب عديدة من قيادة إمارة أبوظبي “حفظها الله تعالى”، والتي من ضمنها توليه رئاسة مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع ، ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، وكذلك رئيس مجلس المناطق الحرة – أبوظبي، وأيضاً رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران، ونائب رئيس سوق أبوظبي العالمي ،بما يعبر عن المكانة التي يشغلها والدور البارز الذي يقوم به في خدمة بلده ووطنه دولة الإمارات وفي القلب منها إمارة أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة، والتي تبؤت مراتب وأعلى غايات ومستهدفات الريادة الاقتصادية والتنموية والحضارية إقليمياً وعالمياً.
وبرصد وتدوين “موسوعة بصمات عربية”، لمسيرة معالي / محمد على الشرفا فقد حصل على درجة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال من كلية  لندن للأعمال، فضلاً عن العديد من الشهادات من مؤسسات إكاديمية اقتصادية دولية مرموقة ، بما في ذلك كلية سلون للإدارة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، وسيتي بنك لإدارة الأصول العالمية ، وهارفارد كلية إدارة الأعمال بالإضافة إلى برنامج القيادة التنفيذية العليا بجامعة هارفارد.
وفضلاً عما سبق ولخبرته المتميزة فإن ضيف “موسوعة بصمات عربية” معالي محمد علي الشرفا الحمادي يشغل عضوية العديد من المؤسسات المرموقة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات ترسيخاً ودعماً لإسهامات أبناء الإمارة والدولة في مسيرة التنمية حيث يشغل منصب عضو مجلس إدارة في مجلس الشراكة الاستراتيجية التابع لدائرة الصحة –بإمارة أبو ظبي ، وكذلك عضويته في مجلس إدارة ورئيس مجموعة عمل الرعاية الصحية لمجلس الأعمال الإماراتي البريطاني. بالإضافة إلى ذلك ، كان أيضًا نائب الرئيس المجموعة الشرقية المتحدة (UEG) والشركة الخليجية للمقاولين (دول مجلس التعاون الخليجي). كما قضى معالي محمد علي الشرفا تسع سنوات في جهاز أبوظبي للاستثمار (ADIA) وأيضاً تقديراً لإنجازاته فقد تم اختياره، كواحد من أقوى قادة الأعمال العربية  في العالم عامي 2019 و 2021 على التوالي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد