الأستاذ: مصطفى عبد العظيم

(( ستبقى مسؤولية الكلمة والرصد لمنجزات التنمية والاقتصاد العربي بأقلام عربية بفكرها الواعي تتويجاً لمسارات التنمية ))

 

الأستاذ: مصطفى عبد العظيم

صحيفة الاتحاد الإماراتية

الدولة : جمهورية مصر العربية
لأن للعرب الكلمة ومفاتيح الحديث والوصف والإسهاب، بكل أطيافه من شعراً ونثراً وكتابةً وسرداً ووصفاً للحقائق والأحداث، جليلها وصغيرها، لذا فإن الصحافة العربية ستظل “بمشيئة الله تعالى” مزدانة في مسيرتها بأبناء العرب ممن التحقوا بدروبها حاملين رسالة مفادها وشعارها الكلمة الصادقة في النقل والوصف، معبرين عن هموم مجتمعاتهم العربية، ناقلين مسيرات وملامح وسمات الإنجاز في حوارهاتهم مع مسؤولين اقتصاديين على درب التنمية والبناء، لم يغفلوا حينما تخط أقلامهم وصف مجتمعاتهم العربية أنه حينما يوجد وصف لقضايا مؤرقة في دروب الاقتصاد، فإنه ينبغي إن لا يتأخروا عن وصف المنجزات والإيجابيات حينما يحين الحديث عن نهضة أوطانهم العربية.
وحينما نتحدث عن الصحافة الإماراتية ومن باتوا  مشاعلها المضيئة بالقلم والفكر، فإننا حتماً لن نُحيد بل نهرول الخطى لرصد و توثيق مسارات الإنجاز لضيف “موسوعة قامات إعلامية”، ورغماً من  انتماءه لبلده مصر، إلا أن حصاد علمه وعمله المهني كأحد أبرز الصحافيين الاقتصاديين المتخصصين في دولة الإمارات يضيف ويراكم لخبراته الكبيرة، بقدر ما يرسخ حقيقة مفادها أن دولة الإمارات بتطورها وفي ظل منجزات قيادتها الرشيدة “حفظها الله تعالى”، لم تتواني إلا أن تكون بمثابة الوطن الثاني والبوتقة التي تستقطب كفاءات الصحافة العربية.
فضيف موسوعتنا هو الصحفي الإعلامي المصري البارز الأستاذ/  مصطفى عبد العظيم، والذي يحمل مسيرة وشواهد ثرية من الخبرات المتراكمة والإنجاز المتنامي على درب مهنة الصحافة الاقتصادية العربية.
وبرؤى فاحصة لا شك لا تستوعب نقل مشهد التفاصيل لمسيرته وسيرته الذاتية، فقد حصد ضيف موسوعة قامات إعلامية الأستاذ/  مصطفى عبد العظيم على ليسانس اللغات والترجمة من جامعة الأزهر العام 1995، ليعمل بعدها في العام 1996 محرر ومترجم في مجلة الأهرام العربي بجمهورية مصر العربية ثم عمل من العام 1997 كتنفيذي إعلام في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومنذ العام 1999 انتقل للعمل في بلده الثاني المحببة إليه دولة الإمارات العربية المتحدة حيث عمل كمحرر اقتصادي في صحيفة البيان الإماراتية، ثم سكرتير تحرير للقسم الاقتصادي وصحفي رئيسي متخصص في الاقتصاد الدولي وقطاع الطيران والسياحة، كما قام بتغطية اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي في واشنطن عام 2002، وكذلك اجتماعات الصندوق والبنك في دبي العام 2003.
كما قام بإعداد كتاب “دبي … الملتقى” باللغتين العربية والإنجليزية ليتم توزيعه على المشاركين في اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في دبي.
كما كانت وما زالت مسيرة ضيف “موسوعة قامات إعلامية” الأستاذ مصطفى عبد العظيم ثرية بحوارته الأخاذة ذات النهج الصحافي الاحترافي مع كبار الشخصيات من قادة ورؤساء حكومات و هيئات ومنظمات دولية كبرى.
وفي العام 2005 شهدت مسيرة ضيفنا الإعلامي المصري مصطفى عبد العظيم محطة أخرى في رحلة الصحافة العربية، مع انتقاله وتأسيسه للقسم الاقتصادي في صحيفة الإمارات اليوم بدبي، فيما شهد العام التالي ونتاجاً لتزايد خبرته التخصصية والمعمقة في كافة دروب الصحافة الاقتصادية العربية والدولية انتقاله للعمل في صحيفة الاتحاد الرسمية لدولة الإمارات.
وتقديراً لمسيرته المشرفة حصل ضيف موسوعة قامات إعلامية الإعلامي والصحافي المصري الاستاذ مصطفى عبد العظيم على جائزة رفيعة وهي جائزة الصحافة العربية فئة الصحافة الاقتصادية العام 2013، كما حصل على جائزة تريم عمران للصحافة والعديد من الجوائز الأخرى، كما يعد الأستاذ مصطفى عبد العظيم عضو جمعية الصحافيين الإماراتيين وعضو نادي دبي للصحافة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد