مقاطعة دنيزلي تجتمع فيه المعالم التاريخية والسياحة العلاجية

على ملتقى طرق بحر إيجة، ووسط الأناضول وحوض البحر الأبيض المتوسط في تركيا يقبع مكان تجتمع فيه المعالم التاريخية والسياحة العلاجية ليمنحك عطلة مثالية. سينزيا ريزي مقاطعة دنيزلي، بدءًا من هيرابوليس، وهي مدينة قديمة تشتهر بالمنتجعات الصحية.

تأسست المدينة المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي العالمي في القرن الثاني قبل الميلاد وتعج بالأحجار النفيسة التاريخية. تتضمن مقبرة كبيرة بداخلها 1200 مقبرة من الرخام والحجر الجيري؛ والمسرح الروماني، حيث كان بإمكان 15000 شخص في الماضي مشاهدة المبارزات، ومحمية البلوتونيوم المعروفة باسم “بوابة الجحيم”، والتي تعتبر إحدى أعظم اكتشافات القرن العشرين.

بعد أن عادت بالزمن إلى الوراء مع هذه المعالم الأثرية، تزور سينزيا “مدرجات الترافرتين في باموكالي” – وهي مدرجات الكالسيت البيضاء المليئة بالمياه الغنية بالمعادن. كانت هذه وجهة يقصدها الناس خلال العصور القديمة الكلاسيكية للاستشفاء.

تتميز المدرجات بلون أبيض كبياض الثلج، ولكن على بعد بضعة كيلومترات شمالًا في كاراهايت، توجد الينابيع الساخنة الغنية بالحديد ما يكسب الصخور المتحولة من حولها لون أحمر يخطف الأنظار. نستكشف أسرار حمامات الطين في كاراهييت وفوائدها الصحية.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد