مناورات “الأجنحة الزرقاء2020”..طيارون ألمان وإسرائيليون يحلقون فوق قاعدة قرب ميونيخ

حلقت طائرات مقاتلة ألمانية وإسرائيلية في تشكيل اليوم الثلاثاء فوق مكان الهجوم الذي وقع في عام 1972 ضد رياضيين إسرائيليين في أولمبياد ميونيخ وذلك في أول تدريب مشترك في ألمانيا.

وفي إطار مناورات “الأجنحة الزرقاء 2020” حل طيارون ألمان وإسرائيليون فوق قاعدة فيورستنفيلدبروك الجوية بالقرب من ميونيخ في ذكرى الهجوم.

ودار اشتباك بالرصاص في القاعدة الجوية بعد أن احتجز فلسطينيون من منظمة أيلول الأسود أعضاء الفريق الأولمبي الإسرائيلي رهائن في القرية الرياضية ضعيفة الحراسة في الخامس من سبتمبر عام 1972.

وفي وقت لاحق اليوم، ستحلق الطائرات فوق موقع معسكر داخاو للاعتقال الذي شهد اعتقال نحو مئتي ألف شخص من بينهم كثير من اليهود.

وأقيم المعسكر في عام 1933 ليكون نموذجا لمعسكرات الاعتقال الأخرى.

وسوف يشارك مسؤولون كبار من بينهم قريب لواحد ممن نجوا من معسكر الاعتقال ووزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب كارينباور في احتفال يقام هناك.

ومنذ عام 1945، تشعر ألمانيا بمسؤولية خاصة تجاه إسرائيل والمناورات المشتركة هي المرة الأولى التي تتدرب فيها طائرات مقاتلة إسرائيلية في ألمانيا.

وقال رئيس أركان القوات الجوية الألمانية إنجو جيرهارتس إن البرنامج التدريبي مؤشر على الصداقة. ونقلت قناة (بي.آر24) عنه قوله إن أكثر الفصول قتامة في التاريخ الألماني فرضت على بلاده “واجب التصدي لمعاداة السامية اليوم”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد