ميركل: وضع «الجائحة» مأساوي في ألمانيا

وصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس، وضع جائحة «كوفيد-19» في ألمانيا بأنه مأساوي، داعية إلى المضي قدماً في إعطاء الجرعات المعززة من اللقاحات بوتيرة أسرع، وناشدت المتشككين في التطعيم تغيير آرائهم.
وسجلت ألمانيا 52826 إصابة جديدة أمس، وهو ما يعتبر قفزة بمقدار الثلث، مقارنة بالأسبوع الماضي، لتبلغ الإصابات اليومية رقماً قياسياً آخر. بينما توفي 294 شخصاً، ليرتفع الإجمالي إلى 98274. في الوقت الذي تشدد فيه الموجة الرابعة من الجائحة قبضتها على أوروبا.

وقالت ميركل في مؤتمر لرؤساء بلديات المدن الألمانية: «لم يفت الأوان بعد لأخذ الجرعة الأولى من اللقاح، والذين يحصلون على اللقاح يحمون أنفسهم والآخرين، والمخرج الوحيد من الجائحة هو تطعيم عدد كاف من الناس».
وأضافت ميركل، التي تحكم بصفة مؤقتة فيما تجري مفاوضات لتشكيل حكومة ائتلافية بعد الانتخابات التي جرت في سبتمبر: إن هناك حاجة إلى بذل جهد وطني لبدء التوزيع الشامل لجرعات معززة.
ولم يحصل سوى 68 في المئة من مواطني أكثر دول أوروبا سكاناً على اللقاح بالكامل، وهو ما يقل عن المتوسط في أوروبا الغربية بسبب الإحجام تقليدياً عن التطعيمات، بينما تلقى خمسة في المئة فقط من السكان جرعة معززة.
إلى ذلك، قال جابرييل أتال، المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، أمس: إن البلاد تشهد موجة خامسة من جائحة «كوفيد-19»، لكن فرض المزيد من الإجراءات الإضافية للحد من تفشي المرض غير مطروح على جدول الأعمال في الوقت الراهن. وقال للصحفيين بعد اجتماع للحكومة: «الجائحة تنتشر في كل مكان، لكننا نتكيف على نحو أفضل من ذي قبل بفضل اللقاحات وجواز المرور الصحي».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد