نيوم السعودية تؤسس مشروعًا مشتركًا بقيمة 10 مليارات دولار مع شركة DSV الدنمركية

قالت شركة مدينة نيوم السعودية التي تبلغ قيمتها 500 مليار دولار وشركة DSV الدنمركية، ثالث أكبر وكلاء الشحن في العالم، اليوم الثلاثاء في بيان مشترك إنهما أسستا مشروعا مشتركا بقيمة عشرة مليارات دولار.

كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعلن عن خطط إنشاء مدينة نيوم، التي تهدف إلى أن يصل عدد سكانها إلى تسعة ملايين في نهاية المطاف، في عام 2017 كجزء من خطة الإصلاح المعروفة باسم رؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط.

وقال البيان “ستركز الشراكة على توفير خدمات لوجستية تلبي احتياجات ومتطلبات نيوم في السنوات المقبلة”، مضيفًا أن نيوم ستمتلك 51% من المشروع المشترك، فيما ستمتلك DSV نسبة  49%.

وقالت الشركتان “سيوفر المشروع المشترك إدارة متكاملة من الخدمات على طول سلسلة الإمداد، مع تطوير وجذب استثمارات في قطاع النقل والخدمات اللوجستية والبنية التحتية، بالإضافة إلى خدمات النقل والتسليم للبضائع والمواد داخل نيوم”.

وأضافتا أن المشروع المشترك يسعى إلى خلق أكثر من 20 ألف فرصة عمل.

وصندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي للمملكة، هو المستثمر الأساسي في مشروع نيوم، وهو مشروع عالي التقنية مساحته 26500 كيلومتر مربع على البحر الأحمر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد