وزارة التعليم السعودية خطوات تسجيل الطلاب المستجدين والانتساب عبر نظام نور

وزارة التعليم السعودية خطوات تسجيل الطلاب المستجدين والانتساب عبر نظام نور

اعتلى نظام نور مؤشر البحث العالمى جوجل، بعد إعلان بدء التقديم لطلاب الصف الابتدائي، والذى يخص المدارس الحكومية والمدارس الخاصة ووالمدارس الدولية والأجنبية التي تنفذ برامج دولية، وهو ما أسهم فى وجوده بين العبارات الأكثر بحثا فى المملكة العربية السعودية.

التسجيل في نظام نور

وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم أمرا عاما في المملكة العربية السعودية لتنظيم تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1444 هـ في نظام ضوء ولي الأمر. المدارس الحكومية والخاصة وتحفيظ القرآن الكريم والمدارس الدولية والأجنبية والمدارس الخاصة التي تنفذ برامج دولية.

يعد نظام نور هو واحد من الأنظمة الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. يوفر نظام نور للطلاب التعرف

على النتائج الشهرية والنتائج النهائية للفصل الدراسي الأول والثاني ويقدّم خدمات للمعلمين مثل حركة النقل الداخلي والخارجي، كذلك، يوفّر نظام نور عدداً من الخدمات لأولياء الأمور من بينها تسجيل الطلاب.

ويسهم نظام نور بالمشاركة في عمليات التعلم، إذ يمتلك بيانات عن المرحلة التعليمية، ويوفر أيضا عددا كبيرا من الخدمات الإلكترونية للطلاب، المعلمين، أولياء الأمور والعاملين التربويين. كما يحتوي نظام نور على عدد كبير من الخدمات.

موعد التسجيل فى نظام نور

وتبدأ الوزارة في استقبال طلبات التسجيل فى نظام نور، لطلاب الصف الأول الابتدائي ابتداءً من السادس عشر من شهر رمضان الجاري،

إذ يبدأ نظام نور الجارديان بتسجيل الطلاب حسب الفئة المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم.

يبدأ تسجيل الطلاب في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن الكريم من 16 رمضان 1443 هـ، ويستمر التسجيل حتى 23 رمضان 1443

تسجيل الطلاب في المدارس الدولية والأجنبية والمدارس الخاصة التي تطبق برامج دولية اعتبارًا من 16 رمضان 1443 هـ ، وتستمر عملية التسجيل لهذه الفئة حتى سداد الوظائف الشاغرة أو موعد الإغلاق يوم 17 ربيع الأول 1444 هـ.

يبدأ التسجيل بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية من تاريخ 7 شوال 1443، وتستمر عملية التسجيل لهذه الفئة حتى يتم سداد الشواغر أو موعد غلق نظام نور للقيد الابتدائي الأول 1444 يوم 17 ربيع الآخر الأول 1444 هـ.

رابط نظام نور

ويتم التسجيل على نظام نور لطلاب الصف الأول الابتدائي، من خلال حساب أولياء الأمور أو حساب مستخدم قائم المدرسة عن طريق الرابط الآتي.. https://edu.moe.gov.sa/Riyadh/Departments/FemaleAffairsEducationalAssistant/Office/Pages/b5.aspx

تستقبل وزارة التعليم بداية من اليوم الأحد المرحلة الأولى لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين للعام الدراسي القادم 1444، الذي سيكون إلكترونيًا عبر نظام نور عن طريق حسابات أولياء الأمور، على أن تستكمل عملية التسجيل عن طريق المدارس فور إكمال البيانات الأولية المطلوبة..

وتسجل الوزارة المرحلة الأولى لمدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية والتسجيل في المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية، ويستمر حتى انتهاء التسجيل في الثالث والعشرين من شهر رمضان الجاري، بالنسبة لمدارس التحفيظ، والسابع عشر من شهر ربيع الأول للعام 1444 أو عند تسديد الشواغر وانتهاء الموعد بالنسبة للمدارس الأهلية والعالمية والأجنبية المطبقة للبرامج الدولية..

اشترطت الوزارة على الراغبين في التسجيل أن يكون الطالب قد أكمل 6 سنوات أو أقل بـ 90 يومًا كحد أدنى وإلى 11 سنة و3 أشهر كحد أعلى، ويُمكن التسجيل بسهولة عبر رابط موقع نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد في العام الدراسي 1444 من خلال الخطوات التالية:.

الانتقال مباشرة إلى موقع نظام نور التعليمي.

– قُم بتسجيل الدخول عبر إضافة بياناتك المطلوبة. – اضغط على تبويب تسجيل الطلاب الجديد على نظام نور 1444 – قُم بإضافة كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح مع مراجعتها جيدًا. – اختر الإدارة التعليمية التي سوف يتم تسجيل الطالب بها – ثم انقر عل تبويب إرسال الطلب، وبذلك يتم التسجيل بنجاح. كما أعلنت وزارة التعليم عن خطوات تسجيل الطلاب في نظام نور انتساب عبر رابط نظام نور ووضح النظام بأنه يجب في البداية أن يتوافر لدى الطالب مجموعة من الشروط وأكد نظام نور انتساب على أنه يمكن التسجيل في نظام نور برقم الهوية، ويكون ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات فقط والتي تتمثل فيما يلي: _يجب الذهاب إلى نظام نور من أجل تسجيل الطالب _ اختيار كلمة تسجيل المنازل ثم يجب أن تختار كلمة تسجيل طالب منازل, كما يجب أن تقوم بتسجيل كافة البيانات اللازمة للتسجيل. _يجب عليك أن تقوم بتحميل كافة الأوراق المطلوبة منك, ويلزم أن تتابع التسجيل وفي النهاية بعد تسجيل كافة البيانات يجب أن تضغط على كلمة تسجيل وأوضح نظام نور بعض الشروط التي يجب توافرها حتى تتمكن من التسجيل في نظام نور الانتساب وتتمثل الشروط فيما يلي: _يجب على التلميذ أن لا يكون متجاوزا لعدد أيام الغياب المعروفة. _وأن يقدم جميع البيانات والملفات التي يجب أن تتوافر لديه من أجل التسجيل. _في حال غياب الطالب لمدة كبيرة يتم تسجيله “كراسب” بناء على قوانين الغياب والحضور في المدرسة. يجب أن يكون سن الطالب مناسبا مع السن الذي يتم تحديده، وأن يسجل الطالب كل المعلومات الخاصة به بشكل صحيح وأن تتوافر لديه كافة الشروط حتى يتمكن من التسجيل في نظام نور ويمكن التسجيل في نظام نور بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال التوجه إلى الرابط الخاص بتسجيل نظام نور وبعدها سوف تسجل الطالب وذلك في حال توافر جميع الشروط اللازمة للتسجيل وأيضا في حال توافر كافة المستندات والملفات التي يجب أن تتوافر لديك من أجل التسجيل بشكل صحيح..

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد