وزير العلوم الإسرائيلي سنتعاون مع الإمارات في مجالات الفضاء والتكنولوجيا المتقدمة

قال وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي إزهار شاي، الاثنين، إنهم يتطلعون إلى التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة على جبهات الأعمال بما في ذلك الفضاء والتكنولوجيا المتقدمة.
وأوضح إزهار شاي في مقابلة مع قناة “بلومبيرج” الأمريكية إنهم يريدون الآن الاستفادة من تلك العلاقات القائمة ونقلها إلى الخطوات التالية، في إشارة إلى العلاقات الهادئة القائمة بالفعل بين الجانبين.
وقالت بلومبيرج إن الوزراء الإماراتيون والإسرائيليون يخططون للاجتماع كثيرا مع بدء توقيع الصفقات التجارية بين الجانبين.
وأوضح شاي أن إسرائيل تدرك أن عددًا كبيرًا من المستثمرين المحتملين في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والابتكار والتكنولوجيا الزراعية والذكاء الاصطناعي من بين قطاعات أخرى يسعون للعمل في الإمارات وإسرائيل مضيفا “نتطلع بشدة لرؤية مشاركة المستثمرين الإماراتيين في الاقتصاد الإسرائيلي”.
واعتبر الوزير الإسرائيلي أن البنية التحتية موجودة لدعم حركة التجارة بين الجانبين وتبادل المعرفة والجهود المشتركة، موضحا “نحن بالفعل على دراية بعدد كبير من الجهود على الجبهات التجارية المختلفة التي يمكن أن تأخذ كلا البلدين في التطورات والتعاون المتبادلين”.
وقال شاي إنهم يبحثون في حوافز للشركات الدولية التي قد ترغب في وضع مراكز البحث والتطوير الخاصة بها في إسرائيل، مشيرا إلى أنهم يريدون استخدام خبرتهم الحالية في مشاركة هذا الكم الهائل من الملكية الفكرية مع أصدقائهم الجدد في الإمارات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد