وسط ترحيب رواد الأعمال.. إطلاق منصة “استثمر في دبي” لتشجيع الاستثمار العقاري

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك بدبي، الثلاثاء، عن إطلاق منصة “استثمر في دبي” الرقمية لتشجيع الاستثمار العقاري في الإمارة.

وأطلقت دائرة الأراضي، المنصة الجديدة عبر ندوة افتراضية نظمتها الدائرة اليوم، وسط ترحيب من رواد الأعمال. وتجمع منصة “استثمر في دبي” كل من المستثمرين والوسطاء والمطورين العقاريين.

ومن المقرر أن تجمع منصة “استثمر في دبي” المستثمرين والوسطاء والمطورين العقاريين، ضمن خطة الإمارة لتعزيز قطاع العقارات.

وقال سلطان بطي بن مجرن في كلمته أمام المشاركين في الندوة الافتراضية.. ” تسجل دبي نجاحات تعكس مرونة الأداء الحكومي في كل الأوقات ما يؤهلها للدخول إلى مرحلة مهمة تظهر قوة بيئتها العقارية وجاذبيتها”.

وتابع:” هنا تبرز الحاجة إلى الجمع بين الرؤى وتقريب التواصل مع العقول العقارية الفذة من شتى أنحاء العالم إلى جانب تسخير الأدوات والإمكانات لنساهم جميعا في صياغة المستقبل العقاري بما يعزز من استدامة نجاحاتنا ودعم ريادة سوق دبي العقاري عالميا”.

أضاف: إن المبادرة الجديدة تواكب المتغيرات الحالية في السوق العقاري وتهدف إلى الترويج لدبي وتنوع الثقافات والجنسيات وتركز من جهة أخرى على سوق دبي وجاذبيته وما يوفره من معرفة عقارية وخدمات متميزة لجميع المستثمرين.

واشار إلى أن هذه المبادرة ستعمل على دفع عجلة الترويج واستقطاب وجذب الاستثمار العقاري المحلي والأجنبي للإمارة بالاعتماد على هذه المنصة الافتراضية وتأكيد الثقة في جاذبية القطاع العقاري في الإمارة.

وفي كلمتها أمام المشاركين في حفل الإطلاق الافتراضي قالت ماجدة علي راشد المديرة التنفيذية لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في “أراضي دبي”.. ” سنركز من خلال مبادرتنا الجديدة على دعوة أبرز الخبراء العقاريين للعمل معا عبر هذه المنصة من جميع أنحاء العالم لبناء العلاقات الجديدة والإسهام في جذب الاستثمارات العقارية”.

وتابعت:” وذلك من أجل بناء مدينة عالمية استثنائية بكل المقاييس وإبراز سماتها واستثمار جهودنا المخلصة لتحقيق أهداف سامية كي نسترشد بها للتحرك نحو المستقبل بثقة راسخة والتسلح بالقوة التي اكتسبناها من التعامل مع كافة التحديات التي تجاوزناها”.

وأضافت ” لقد أثبتت دبي على مدى السنوات القليلة الماضية مكانتها المرموقة لتصبح مركزا استثماريا عالميا وواحدة من أهم الوجهات الاستثمارية في العالم”.

وتابعت:” سنواصل التزامنا إزاء ازدهارها لتظل البوابة الاستثمارية الأمثل من خلال التواصل مع أبرز المؤسسات المحلية والدولية والخبراء الأكثر تميزا”.

يذكر أن الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وجه مؤخرا بإعفاء المستأجرين التجاريين وأصحاب الشركات الصغيرة ورواد الأعمال في عقارات مجموعة دبي للتطوير من سداد الإيجارات لمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر بقيمة 200 مليون درهم، وذك لدعم القطاع التجاري ومراعاةً الظروف الطارئة التي تسببت فيها أزمة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وأشاد رواد الأعمال وأصحاب الشركات بمبادرة وزير المالية، التي من شأنها دعم قطاع ريادة الأعمال وزيادة كفاءة السوق العقارية التي بدأت تتعافى رغم ظروف كورونا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد