توقعات بانكماش الناتج المحلي بمنطقة اليورو بـ8.7%

توقعت المفوضية الأوروبية، انكماش الناتج المحلي الإجمالي في منطقة العملة الأوروبية الموحدة بنسبة 8.7% العام الجاري، رغم توقعها في مايو الماضي بتسجيل انكماش بـ7.7% فقط.
وأشار التقرير إلى أن الاتحاد الأوروبي( 27 دولة) من المتوقع يشهد انكماش في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8.3% العام الجاري مقابل نمو بـ5.8% في العام المقبل.
وأوضحت المفوضية أن البيانات المبكرة لشهري مايو ويونيو غير مطمئنة وقد تقع أشياء سيئة أكثر مما حدث للاقتصاد الأوروبي، في حال حدوث موجة تفش كبيرة ثانية من فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وقال باولو جينتيلوني مفوض الشؤون الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي أثناء إعلان التوقعات في بروكسل إن “توقعات الصيف تشير قبل كل شيء إلى أن الطريق إلى التعافي مازال مكسوا بعدم اليقين”.

وذكرت المفوضية، في بيان، أنها تتوقع أن يشهد اقتصاد منطقة اليورو، التي تضم 19 دولة، تعافيا في 2021 “أقل قليلا” مما كانت توقعته في مايو الماضي، بتسجيل نمو بـ1ر6% من إجمالي الناتج المحلي في حين تتوقع نمو اقتصاد الاتحاد الأوروبي ككل بمعدل 8ر5 في المئة خلال العام المقبل.

وتؤكد التوقعات الجديدة الصورة القاتمة للوضع الاقتصادي للتكتل بعد أشهر من تدابير احتواء جائحة كورونا التي تضمنت إغلاق المتاجر والمطاعم والفنادق. وقد قامت العديد من دول الاتحاد الأوروبي برفع تدريجي لهذه الإجراءات.

وبحسب المفوضية، “تشير البيانات المبكرة لشهري مايو ويونيو إلى أن الأسوأ ربما يكون وراءنا”، وتستند التوقعات إلى افتراض عدم تسجيل موجة تفش كبيرة ثانية من إصابات كورونا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد