وكالة «موديز» تصنيفات قوية لبنوك الإمارات

قالت وكالة «موديز» في مراجعتها الدورية لبنوك دولة الإمارات، إن التصنيف الائتماني الممنوح لمصرف أبوظبي الإسلامي عند «A2» يعكس الاحتمالية العالية بتلقي البنك الدعم في حال اقتضت الضرورة لذلك، مشيرة إلى أنه يتمتع بربحية ومحفظة تمويل قوية.

ويجسد تصنيف الودائع طويل الأجل لبنك رأس الخيمة الوطني عند درجة «Baa1» الاحتمالية العالية جداً بحصول البنك على الدعم الحكومي عند الحاجة.

وحصل تصنيف الودائع للبنك العربي المتحد على درجة «Ba1» نظراً للاحتمالية الكبيرة بتلقيه الدعم من أكبر مسهم فيه (البنك التجاري) وسيولته الجيدة.

من جهة أخرى، يستند التصنيف الائتماني طويل الأجل لمصرف الشارقة الإسلامي عند درجة «Baa1» إلى الاحتمالية العالية بحصوله على الدعم الحكومي في حال اقتضت الضرورة ذلك.

كما يتمتع بنك دبي التجاري بتصنيف للودائع طويل الأجل عند درجة «Baa1» وتصنيف ائتماني مستقل عند «ba1» نظراً للاحتمالية العالية بتلقيه الدعم في حال اقتضت الضرورة، إضافة إلى تحسن الأرباح لديه وقوة محفظة التمويل والسيولة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد