ارتفاع المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي

ارتفاع المسافرينعبر مطار أبوظبي الدوليبنسبة 6.6%

أعلنت مطاراتأبوظبيعننموحركةالمسافرينعبرمطارأبوظبيالدولي في النصف الأوّل من العام 2016 بنسبة 6.6%.

وأوضحتمطاراتأبوظبيأن مبنى المسافرين رقم 1 شهد النمو الأكبر في حركة المسافرين بنسبة 22%، وبما يقارب 4.8 مليون مسافر، مقارنةبالفترةذاتهامنالعام 2015 والتيبلغت 3.9 مليون مسافر.

وأظهرت تقارير حركة المسافرين أن مدينة بومباي، كانت الوجهة الأكثر ازدحاماً في شهر يونيو من العام الجاري، إذ شهدت نمواً بنسبة 26%، ويعد ذلك ناتجاً بشكل رئيسي عنبدء”الاتحادللطيران”، بتشغيل خدمة طائرة “إيرباص A380” إلى بومباي، مايو الماضي.

وأشارت مطارات أبوظبي إلى أن حركة المسافرين من وإلى كل من الدوحة، وجدة، شهدت نمواً بنسبة 12% في شهر يونيو 2016، حيث ارتفعت حركة المسافرين من وإلى العاصمة القطرية من مما يقارب 54 ألف مسافر إلى 60 ألف مسافر إلى 60,395 مسافر، في حين ارتفعت من 52,3 ألف مسافر إلى 58,8 ألف مسافر من وإلى جدة.

وفي هذا الإطار، قال عبدالمجيدالخوري، الرئيسالتنفيذيبالإنابة في مطارات أبوظبي: “كان شهرا يناير ومارس الأكثر ازدحاماً في النصف الأوّل من العام الجاري، حيث تعدت حركة المسافرين في كلا الشهرين مليونا مسافر، في حين لم تكن الأشهر الأخرى بعيدة عنها”.

وأضاف الخوري: “تؤكد هذه الأرقام مستوى النمو السنوي الكبير الذي نشهده، وهو أمرٌ مشجعٌ للغاية. ونتوقع استمرار النمو في حركة المسافرين في ظل تطوّر مكانةإمارةأبوظبيبوصفهامركزاًعالمياًللأعمال والسياحة، إضافة إلى محطة رئيسية لمسافري الترانزيت”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد