أبراج الساعة في مكة المكرمة توقع صفقة تمويل مشترك بقيمة 1.6مليار دولار

أعلنت شركات أبراج الساعة الإغلاق المالي لاتفاقية التمويل المشترك مع كل من مصرف الراجحي ومصرف الإنماء، في أكبر صفقة تمويل يشهدها قطاعا الضيافة والتجزئة بمكة المكرمة خلال الربع الأول من العام الحالي 2024.

وعمل مصرف الراجحي بدور وكيل التسهيلات ووكيل الضمانات الخاصة بالتمويل، في الوقت الذي تبلغ قيمة اتفاقية التمويل 6 مليارات ريال (1.6مليار دولار) تتضمن السداد المسبق لتسهيلات التمويل القائمة، وتمويل رأس المال العامل بالإضافة إلى تمويل المشاريع التوسعية.

وقالت شركات أبراج الساعة، في بيان صدر اليوم، إن هذه الخطوة تعد مؤشراً على الأداء القوي لعمليات شركات أبراج الساعة وعلى الثقة الكبيرة في مستقبل قطاعي الضيافة والتجزئة في مكة المكرمة التي تؤكدها رؤية السعودية الهادفة إلى استضافة 6 ملايين حاج و30 مليون معتمر بحلول عام 2030.

وأشارت إلى التزامها بالاستفادة من هذه الاتفاقية لتعزيز الموقف المالي وللمساهمة في نمو الاقتصاد المحلي وتعزيز البنية التحتية لبرامج خدمة زوار وحجاج بيت الله الحرام، انطلاقاً من موقعها في قطاعي الضيافة والتجزئة بمكة المكرمة وموقعها الفريد بإطلالته على ساحات المسجد الحرام ولكونها المالك والمشغل لفنادق برج ساعة مكة الملكي (فيرمونت) وقصر مكة رافلز وسويس مكة وسويس المقام ولمركز أبراج الساعة التجاري، بالإضافة إلى مشاريعها التشغيلية الأخرى.

يذكر أن مكة المكرمة تعد من أسرع مدن العالم نمواً في قطاع الضيافة، لكونها تمتلك أهم عوامل الجذب السياحي، وتحتضن حالياً معظم الفنادق العالمية ذات العلامة التجارية البارزة وسلسلة من التصنيفات العال

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد