أودبي تطلق أدوات عبر الذكاء الإصطناعي لطرحها علي “بريمير برو “لتحرير الفيديو

معياراً جديداً في عالم تحرير الفيديو سريع التطور مع أحدث التحسينات التي تطرحها على «بريمير برو» (Premiere Pro) المدعوم من «Adobe Firefly» عبر ميزات ذكاء اصطناعي ثورية. مجموعة الأدوات هذه لا تجعل مهام التحرير المعقدة أكثر بساطة فحسب، بل تدمج أيضاً تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية التابعة لجهات خارجية، بما في ذلك «سورا» (Sora) من «أوبن إيه آي» (OpenAI).

تشبه إمكانات الذكاء الاصطناعي الجديدة من «أدوبي» التأثيرات التحويلية التي تظهر مع محرر الصور «Magic Editor» من «غوغل». يتضمن ذلك إزالة الكائنات أو الأشياء غير المرغوب فيها من المشاهد، وإضافة عناصر جديدة، حتى توسيع مشاهد الفيديو، وهي الإمكانات التي كان يُعتقد في السابق أنها تقتصر على تحرير الصور. على الرغم من أنها ليست الأولى التي تقدم مثل هذه الميزات، فإن دمجها في «بريمير برو»، وهو عنصر أساسي في مجتمع التحرير الاحترافي، جدير بالملاحظة بشكل خاص

إحدى الإضافات البارزة هي ميزة «إضافة كائن» ضمن اللوحة التوليدية الجديدة، ما يسمح للمستخدمين بإدراج كائنات ثابتة في المشاهد، وتحسين الخلفيات والتدوير دون عناء. ولعل الأمر الملفت هو أداة «إزالة الكائنات» التي تستخدم تقنية الإخفاء الذكية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي من «Firefly». هذا يمكّن المحررين من إزالة العناصر غير المرغوب فيها بسهولة وبنقرة واحدة.

ابتكار مهم آخر هو الفيديو المكافئ للتعبئة التوليدية في «فوتوشوب» (Photoshop) التي يطلق عليها اسم «Geneative Extend» في «بريمير برو». لا تعمل هذه الميزة على توسيع حجم الإطار، ولكنها تضيف إطارات إلى مقاطع الفيديو، ما يجعلها مثالية للبقاء في لحظة مؤثرة أو تعبير الشخصية لفترة أطول قليلاً.

في حين أن «أدوبي» لم تؤكد تاريخ إصدار هذه الميزات، ووعدت بطرحها في وقت لاحق من هذا العام، فإن التأثير المحتمل على سير عمل «بريمير برو» والمجال الأوسع لتحرير الفيديو لا يمكن إنكاره.

وفي تطور مثير للاهتمام، قامت «أدوبي» أيضاً بمعاينة دمج نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية التابعة لجهات خارجية في «بريمير برو». وهذا من شأنه أن يسمح للمحررين بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بهم باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة من «سورا» (Sora) من «أوبن إيه آي» (OpenAI) و«Runway» و«Pika Labs». وعلى الرغم من أنها لا تزال في مرحلة الاستكشاف، فإن هذه المبادرة يمكن أن تضيف طبقة جديدة من الإبداع والكفاءة إلى تحرير الفيديو.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد