أيوتا تطلق صندوق استثمارى جديد بقيمة 10 ملايين دولار لتطويرحلول تكنولوجيا التجارة

أعلنت مؤسسة “أيوتا إيكوسيستم دي إل تي إطلاق صندوق استثماري جديد بقيمة 10 ملايين دولار أميركي، يركز على تطوير حلول تكنولوجيا التجارة “Trade Tech” ودعم نمو الشركات الناشئة والمشاريع المغامرة التي تعتمد على مشاريع التكنولوجيا الرقمية وترميز الأصول الحقيقية.

ويندرج هذا الإعلان الذي تم خلال فعاليات “إنفستوبيا 2024″، ضمن رؤية “إنفستوبيا” لتحفيز رواد الأعمال على التوسع في القطاعات الاقتصادية الجديدة، وتوفير كافة الممكنات والفرص التي تدعم نمو وازدهار مشاريعهم الابتكارية.

ويهدف الصندوق الذي تم إطلاقه بالتعاون مع “TLIP”- المنظومة الرقمية المتخصصة في تخزين ومشاركة البيانات التجارية، إلى تعزيز بيئة تكنولوجيا التجارة، والإسهام في إنشاء منظومة تجارية عالمية أكثر ترابطاً وكفاءةً، وإتاحة حلول التمويل التجاري أمام الشركات والحكومات، وذلك انسجاماً مع توجه دولة الإمارات نحو تطوير التقنيات المطبقة في التجارة العالمية، وبدعم وتسهيل من “إنفستوبيا”؛ إذ سيتم التركيز على دعم الشركات الناشئة التي يقع مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى امتداد قارة إفريقيا.

وتشكل هذه الاستثمارات المعلن عنها خطوة مهمة نحو إعادة تعريف مشهد التجارة والتمويل الرقمي، فمن خلال توفير بيئة داعمة للابتكار التكنولوجي، سيتسنى لمؤسسة “IOTA” إتاحة إمكانات وآفاق جديدة لتجارة عالمية مرنة وفعالة، ما يفيد المجتمعات والاقتصادات في جميع أنحاء العالم

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد