الأمارات تأسس شركة إم جي إكس” للتكنولوجيا وتسابق الزمن لتحقيق الريادة فى Al

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة، لتعزيز ريادتها في مجال الذكاء الاصطناعي؛ لتعظيم جهود التنمية المستدامة، وبما ينعكس على اقتصاد البلاد على المديين المتوسط والبعيد، وهو ما يؤكده التزامها بتطوير المجال وتقنياته خلال السنوات الأخيرة.

 

ولعل الإعلان عن تأسيس شركة “إم جي إكس” التكنولوجية الجديدة   هو التطور الأحدث فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة الأخيرة، وهو ما يعكس مساعي الدولة لأن تصبح رائدة عالمياً في هذا المجال.

 

مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدِّمة، الذي أطلقهُ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في 22 يناير 2024، أعلن عن تأسيس شركة “إم جي إكس”.

هي شركة استثمار تكنولوجي، تهدف لتمكين وتطوير وتوظيف التكنولوجيا الرائدة، بهدف تحسين حياة الأجيال الحالية والمستقبلية.

ستكون مبادلة للاستثمار و”جي 42″ شريكين مؤسسين في الشركة الجديدة.

سوف تستثمر الشركة بهدف تسريع تطوير واعتماد الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، من خلال الدخول في شراكات في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم..

كانت دولة الإمارات قد حددت رؤية واضحة لتطلعاتها من خلال استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي، وتتمثل الرؤية في أن تصبح الإمارات رائدة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031. ويتطلب تحقيق هذه الرؤية التحلي بالتصميم واتخاذ إجراءات واضحة تحدد الطريق المؤدية إلى النجاح

وتمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة أساسا قويا يتألف من مجتمع متماسك ومتنوع يضم جنسيات متعددة، ويتسم بقدرته على التكيف السريع مع التكنولوجيا الجديدة والناشئة. وعليه، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تستقطب أفضل المواهب العالمية لإجراء تجاربها على حلول الذكاء الاصطناعي في الدولة، ولفتح الباب للتنفيذ العملي في القطاعات المختلفة.

ويتمتع الذكاء الإصطناعي بالقدرة على توليد ما يصل إلى 335 مليار درهم في اقتصاد الإمارات، وسيتم تحفيز تحقيق ذلك من خلال دعم المشاريع التجريبية في القطاعات التي يمكن لمثل هذا التدخل أن يخلق فيها أكبر قدرٍ من القيمة الاقتصادية أو الاجتماعية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد