الشركة «العالمية القابضة» تستكمل صفقة «أداني» بـ 7.3 مليار درهم

أعلنت الشركة «العالمية القابضة»، إنجاز صفقة استثمارية بقيمة 7.3 مليار درهم (2 مليار دولار) في محفظة مجموعة شركات أداني، وهي شركة «أداني جرين إنرجي ليمتد» وشركة «أداني ليمتد ترانزمشون» وشركة «أداني انتيربرايز ليمتد».
وبموجب هذه الصفقة، ستوفر الشركة العالمية القابضة رأسمال لكل من شركة «أداني جرين إنرجي ليمتد» وشركة «أداني ليمتد ترانزمشون» و شركة «أداني إنتربرايز ليمتد»، وجميعها شركات مدرجة في بورصة بومباي والبورصة الوطنية في الهند من خلال طريق التخصيص التفضيلي.
وأشار سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة، إلى أن هذه الصفقة تمثل 4.87% من إجمالي التجارة بين الإمارات والهند، والتي بلغت 41 مليار دولار بين عامي 2020، و2021.
وبين أن الشركة العالمية القابضة ستدعم تسريع خطة نمو مجموعة «أداني» لتزويد البلاد بـ 45 جيجاواط (9%) من الطاقة غير الأحفورية في الهند بحلول عام 2030.
وتعد شركة «أداني للكهرباء مومباي المحدودة» ذراع التوزيع لشركة «أداني ليمتد ترانزمشون»، ولديها أهداف قانونية لزيادة تغلغل الطاقة المتجددة من 3% في السنة المالية 21 إلى 60% بحلول السنة المالية 27، وسوف تدعم استثمارات الشركة العالمية القابضة الشركة في هذه الرحلة التحويلية.
وتعهدت شركة «أداني إنتربرايز ليمتد» من خلال شركة «أداني نيو ليمتد اند صتيري» التابعة والمملوكة بالكامل لها، باستثمار 50 مليار دولار على مدى السنوات التسع المقبلة لتشكيل عمود هيدروجين أخضر جديد يركز على إزالة الكربون من الطاقة الصناعية والتنقل.
وتم تسهيل الصفقة عن طريق بنك أبوظبي الأول وبنك ستاندرد تشارترد، وقدمت كل من شركة «نورتون روز» للمحاماة الإماراتية والشركة الهندية الاستشارات القانونية والدعم الإكتواري على التوالي، وعملت شركة WTS Dhruva كمستشار ضريبي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد