شركة«الخليج الإسلامي» تستحوذ على أغلبية في «المسواك» بقيمة 530 مليون دولار

استحوذت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، التي تتخذ من دبي مقراً لها، على حصة الأغلبية في أكبر شركة لطب الأسنان والأمراض الجلدية بالمملكة العربية السعودية، بقيمة 530 مليون دولار (1.3 مليار درهم).

وقالت المجموعة في بيان إنها استحوذت على حصة أغلبية في عيادات المسواك لطب الأسنان وتحديداً 51٪ من الشركة وذلك من شركة الأسهم الخاصة السعودية جدوى للاستثمار

وقال محمد الحسن، الشريك المؤسس في الخليج للاستثمار الإسلامي: «هذه صفقة تاريخية تعكس قدراتنا ومدى تشعبنا في قطاع الخدمات الصحية والسوق السعودي»، مضيفاً أن شركته تهدف إلى إدراج المسواك في البورصة السعودية خلال الـ2 إلى 3 سنوات القادمة.

وبحسب البيان فإن شركة المسواك تدير أكثر من 80 مركزاً في 20 مدينة سعودية. وبحسب موقع الشركة الإلكتروني، استحوذت جدوى على حصتها في شركة المسواك في عام 2017.

ويأتي ذلك بعد أن كشفت مصادر لوكالة بلومبيرغ الإخبارية في نوفمبر الماضي أن شركة الخليج للاستثمار الإسلامي كانت تخطط لشراء حصة أغلبية في شركة الرعاية الصحية مقابل حوالي 600 مليون دولار.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد