العراق: ارتفاع ضحايا حريق مستشفى الناصرية إلى 63 شخصا

أعلن التلفزيون العراقي الرسمي صباح اليوم الثلاثاء أن حصيلة ضحايا الحريق الهائل في مستشفى الناصرية ارتفعت إلى 63 قتيلا.

ونسب تلفزيون “العراقية” الرسمي إلى المتحدث باسم دائرة صحة محافظة ذي قار الدكتور عمار بشار قوله إن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 63 .

وذكرت مصادر طبية أن عدد المصابين بحالات الاختناق والجرحى وصل إلى 100، حالة عدد منهم حرجة.

ووصل وفد وزاري وأمني كبير في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى مدينة الناصرية لمتابعة تداعيات فاجعة مستشفى الناصرية.

وضم الوفد كلا من وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، ووزير العمل عادل الركابي، ووكيل وزير الصحة هاني موسى بدر، ورئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الأسدي، وفريق من جهاز المخابرات العراقي.

كما دعا الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الثلاثاء إلى إجراء تحقيق في حادثة الحريق الذي أودى بحياة أكثر من 58 مريضاً الليلة الماضية في مركز عزل للمصابين بفيروس كورونا في مستشفى الحسين التعليمي بمدينة الناصرية.

وكتب الرئيس العراقي، في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن «فاجعة مستشفى الحسين في ذي قار، وقبلها مستشفى ابن الخطيب في بغداد، نتاج الفساد المستحكم وسوء الإدارة الذي يستهين بأرواح العراقيين ويمنع إصلاح أداء المؤسسات».

وشدد على أن «التحقيق والمحاسبة العسيرة للمقصرين هو عزاء أبنائنا الشهداء وذويهم، ولا بد من مراجعة صارمة لأداء المؤسسات وحماية المواطنين».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد