«الهوية والجنسية»: 4 خطوات لتعديل بيانات خلاصة القيد إلكترونياً

أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، إمكانية تعديل بيانات خلاصة القيد، وذلك بتقديم طلب التعديل عبر والموقع الإلكتروني للهيئة https://icp.gov.ae/ والتطبيق الذكي UAEICP.

وأوضحت أنه من أجل تعديل البيانات، يجب اتباع 4 خطوات للتسجيل وإنشاء الحساب (الهوية الرقمية) أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، واختيار خدمة خلاصة القيد واختيار التعديل المطلوب من القائمة، وتعبئة الطلب ودفع الرسوم المستحقة، والإشعار بانتهاء الإجراء وبيان التحديث على خلاصة القيد الإلكترونية والتأكد من دقة وصحة البيانات.

ودعت المتعاملين إلى ضرورة التأكد من دقة وصحة البيانات، والتأكد من صحة رقم الهوية وتاريخ انتهاء صلاحيتها في طلب التجديد أو الاستبدال، والتأكد من دقة وصحة البيانات المدخلة في الاستمارة الإلكترونية قبل دفع الرسوم، لتفادي التأخير في إنجاز المعاملة، وضمان سرعة إنجاز المعاملة في الوقت المحدد، والتأكد من صحة البيانات، مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وطريقة التوصيل المدرجة في الاستمارة الإلكترونية، لافتة إلى أن البيانات المدخلة تخضع إلى المراجعة والتدقيق من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وأضافت أن الوثائق المطلوبة لإضافة مولود، هي شهادة الميلاد وصورة شخصية للمولود، ولإضافة زوجة: عقد زواج، وأصل جواز سفر الزوجة إذا كانت أجنبيه، وصورة شهادة ميلاد الزوجة، وآخر مؤهل علمي للزوجة، وشهادة لمن يهمه الأمر للزوجة في حالة العمل، ولشطب المطلقة: إثبات طلاق من المحكمة، ولشطب وفاة: جواز السفر، وشهادة الوفاة، ولتعديل الاسم الأول: كتاب تعديل الاسم الأول من المحكمة الشرعية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد