“الوطني للأرصاد”: توقعـات بسقـوط أمـطار خفيفـة علـى الدولـة اليـوم

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق الساحلية الغربية والجزر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة نهاراً، ورطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الداخلية.

وقال المركز إن الرياح ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س ويكون الموج في الخليج العربي خفيفاً إلى متوسط يضطرب أحياناً غرباً ويحدث المد الأول عند الساعة 19:17 الساعة والجزر الأول عند الساعة 13:48 والثاني عند الساعة 01:26 وفي بحر عمان يكون الموج خفيفاً ويحدث المد الأول عند الساعة 17:34 والثاني عند الساعة 04:33 والجزر الأول عند الساعة 11:06 والثاني عند الساعة 22:22.

من جهة أخرى، أعلنت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أن المناطق الأكثر تأثراً بالمنخفض الجوي الأخير في الإمارة، وعلى مدار الأيام الأربعة الماضية، هي الرمس، جلفار، الظيت، الرفاعة، وخزام.
وأكدت الدائرة سحب 20,445,000 مليون غالون من مياه الأمطار من طرق الإمارة وميادينها، خلال الفترة من السادس والعشرين إلى الثلاثين من ديسمبر/ كانون الأول الحالي.
وأشارت إلى مُشاركة 147 موظفاً و 67 صهريجاً في عمليات شفط المياه من الطرق والأحياء العامة، خلال 4089 عملية سحب ونقل لمياه الأمطار، بجانب مُساهمة 25 مضخة في عمليات السحب، فيما تلقت الدائرة. خلال هُطول الأمطار وجريان الأودية، 197 بلاغاً وشكوى، حول تداعياتها وتأثيراتها السلبية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد