برلمان قبرص يصادق على مشروع خط أنابيب شرق المتوسط ومطالب يونانية بمعاقبة تركيا

صادق مجلس النواب القبرصي اليوم الجمعة على خط أنابيب الغاز الطبيعي لشرق المتوسط.

تنص الاتفاقية التي صادق عليها المشرعون القبارصة بأغلبية 47 صوتاً وامتناع عضوين عن التصويت، على انشاء خط أنابيب لنقل الغاز الطبيعي من شرق البحر الأبيض المتوسط ​​إلى الأسواق الأوروبية.

تم التوقيع على الاتفاقية الحكومية الدولية لإنشاء خط أنابيب الغاز الطبيعي لشرق المتوسط في الثاني من كانون الثاني / يناير 2020 في أثينا من قبل وزير البيئة والطاقة اليوناني كوستيس هادزيداكيس ووزير الطاقة القبرصي يورجوس لاكوتريبس ووزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينيز .

وشهد التوقيع رئيس الجمهورية القبرصي نيكوس اناستاسياديس ورئيسي وزراء اليونان وإسرائيل كيرياكوس ميتسوتاكيس وبنيامين نتنياهو، حسبما اعلنت وكالة الأنباء القبرصية.

وفي سياق ذي صلة، أعلن مصدر حكومي يوناني، اليوم الجمعة، أن أثينا طالبت، خلال القمة الأوروبية المنعقدة في بروكسل، بعقوبات صارمة رداً على الصعيد التركي.

وأكدت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية  نقلا عن مصدر في الحكومة اليونانية قوله إن رئيس الحكومة اليونانية، كيرياكيس ميتسوتاكيس، دعا خلال القمة إلى “اتخاذ عقوبات صارمة” ضد تركيا.

وأضاف المصدر الحكومي اليوناني أن رئيس الحكومة قال في مداخلة حول التوتر في شرق المتوسط: “لا يمكن للاتحاد الأوروبي الصمت على انتهاك تركيا سيادة دولتين عضوين في الاتحاد”، في إشارة لليونان وقبرص.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد