بلدية رأس الخيمة تطلق «فريج عوافي» المستدام

أطلقت بلدية رأس الخيمة مشروع «فريج عوافي»، الذي يقع في منطقة عوافي، ويضم أول مجتمع مُستدام في الإمارة، خلال حفل خاص للإعلان عن خطط التنفيذ وتفاصيل المشروع، بمنتجع موفنبيك بجزيرة المرجان في رأس الخيمة.

وأكد منذر محمد بن شكر، مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، أن «فريج عوافي» المستدام يُشكل أول مجتمع صُمم وفقاً لمعايير (رفاه)، وهو دليل المجتمعات المستدامة في الإمارة. وجرى تطوير دليل «رفاه» بالتعاون بين دائرة البلدية ودائرة الخدمات العامة وهيئة حماية البيئة والتنمية في إمارة رأس الخيمة، ويهدف إلى تعزيز تطور المجتمعات وازدهارها، وترسيخ حس المسؤولية بين المواطنين.

وتهدف رأس الخيمة عبر هذا المشروع إلى إنشاء مجتمع جذاب، وصديق للبيئة، عن طريق التشجيع على استخدام المساحات الخارجية، والتنقل الصحي، وخفض استهلاك الطاقة والمياه، والحد من النفايات.

وأوضح منذر بن شكر، خلال إطلاق المشروع، أن «فريج عوافي» المستدام يعكس رؤية الإمارة لتطوير وتنمية المجتمعات، المصممة لضمان مستويات معيشية أفضل للأجيال الحالية والقادمة، والسعي إلى تحقيق أهداف الاستدامة الأوسع.

وبين أن «فريج عوافي» الُمستدام يضم حالياً 190 قسيمة سكنية خاصة، وأكثر من 13,000 متر مربع من الحدائق والمساحات المفتوحة، و28,000 متر مربع من الخدمات التجارية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد