تباطؤ معدل التضخم في أسعار المستهلكين بأمريكا تسهل مهمة الفيدرالي لبدء خفض أسعار الفائدة

 

ارتفعت الأسعار التي يدفعها المستهلكون الأمريكيون في السوق بوتيرة أبطأ مما أُعلن سابقاً، وفقاً للمراجعات التي جرت مراقبتها عن كثب والتي أصدرتها الحكومة، اليوم الجمعة.

وأظهرت المراجعات السنوية لبيانات مؤشر أسعار المستهلك التي نشرها مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأميركية، أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 0.2 في المائة في ديسمبر (كانون الأول) بدلاً من 0.3 في المائة كما ورد الشهر الماضي.

في حين أن التغيير متواضع فقط، فقد ساعد على تأكيد أن التضخم كان معتدلاً مع انتهاء عام 2023، مما أعطى مجالاً أكبر لمجلس «الاحتياطي الفيدرالي» لبدء خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وباستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.3 في المائة غير معدلة في ديسمبر.

لكن تم تعديل بيانات نوفمبر (تشرين الثاني) لتُظهر ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.2 في المائة بدلاً من 0.1 في المائة كما كان متوقعاً سابقاً.

وبعد أن أظهرت المراجعات العام الماضي أن التضخم سيكون أكثر دفئاً في النصف الثاني من عام 2022 مما أُبلغ عنه سابقاً، كان مسؤولو «الاحتياطي الفيدرالي»، ينتظرون بفارغ الصبر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين المنقّحة لعام 2023، بينما يحاولون قياس التقدم في معركتهم ضد التضخم

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد