ترامب وبايدن يدعوان الناخبين إلى التصويت المبكر مع اقتراب المناظرة الأخيرة

ناشد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤيديه في نيفادا يوم الأحد الإدلاء بأصواتهم مبكراً في الولاية التي خسرها بفارق ضئيل عام 2016 بينما حث منافسه الديمقراطي جو بايدن سكان نورث كارولاينا على «الذهاب للتصويت اليوم» وذلك مع اقتراب المناظرة الرئاسية الأخيرة المقررة يوم الخميس.

وذكر مشروع الانتخابات الأمريكية في جامعة فلوريدا أن نحو 27.9 مليون أمريكي أدلوا بالفعل بأصواتهم إما من خلال البريد أو بطريقة مباشرة قبل الانتخابات الرئاسية التي تجرى في الثالث من نوفمبر.

ويرجع السبب في هذا الإقبال على التصويت المبكر إلى مخاوف بشأن التجمعات الكبيرة في مراكز الاقتراع يوم الانتخابات مع انتشار وباء كورونا الذي أصاب 8.1 مليون أمريكي وأودى بحياة أكثر من 218 ألفاً.

وقال ترامب في تجمع انتخابي بكارسون سيتي في نيفادا حيث بدأ التصويت المبكر يوم السبت «التصويت المبكر جار حالياً، لذا اخرجوا وأدلوا بأصواتكم».

ودعا بايدن الناخبين في نورث كارولاينا إلى الإدلاء بأصواتهم في أقرب وقت. ويحتدم التنافس بين ترامب وبايدن في نورث كارولاينا «المتأرجحة» التي فاز بها ترامب بفارق 3.66 نقطة مئوية في انتخابات 2016.

وهاجم بايدن ترامب لقوله خلال عطلة نهاية الأسبوع إن الولايات المتحدة «تجاوزت مرحلة الخطر» فيما يتعلق بجائحة كورونا، مشيراً إلى أن معدل الحالات الجديدة في البلاد ارتفع إلى أعلى مستوى خلال أشهر.

وتابع «الأمور تزداد سوءاً ولا يزال هو يكذب علينا فيما يتعلق بوضع (الوباء)».

ورغم إصابة ترامب بفيروس كورونا وتعافيه منه مؤخراً إلا أنه سخر من بايدن في نيفادا لنهجه الحذر من الوباء.

وقال ترامب بلهجة ساخرة «نستمع إلى العلماء!.. أصغينا إليهم بشكل كامل لكنا الآن في بلد يواجه ركوداً هائلاً».

وردت حملة بايدن سريعاً وقال المتحدث باسمها أندرو بيتس «حالات الإصابة بفيروس كورونا في ازدياد وتسريح العمال يزداد».

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد