دراجون أويل الإماراتية تعتزم رفع إنتاج حقل شمال الصفا المصري إلى 6000 برميل يوميا

أعلنت شركة دراجون أويل، المملوكة بالكامل لحكومة دبي أنها بدأت إنتاج النفط الخام من حقل الوصل في مصر بمعدل أولي 3000 برميل يومياً. وذكرت الشركة، في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات، أنها تعتزم استكمال أعمال تنمية حقل الوصل في أسرع وقت ممكن من خلال ربط البئر الثانية جنوب بلاعيم 293 – 6 مع خط الإنتاج خلال منتصف شهر يناير الجاري، لأجل رفع الطاقة الإنتاجية إلى 3000 برميل من الزيت الخام يومياً، ليرتفع بذلك إنتاج المنصة البحرية إلى 6000 برميل من الزيت الخام يومياً.
وحقل الوصل (شمال صفا) الذي تم اكتشافه عام 2021 على يد شركة دراجون أويل، هو أكبر الاكتشافات النفطية في منطقة خليج السويس، خلال العشرين سنة الأخيرة، بمخزون بترولي تجاوز 95 مليون برميل على أقل التقديرات، على حد قول الوكالة.

وقال البيان إنه طبقاً للخطة المتفق عليها مع مصر، ستتولى دراجون أويل حفر 7 آبار جديدة خلال العامين المقبلين، حيث تستهدف الوصول إلى 15000 برميل يومياً من الزيت الخام لحقل الوصل. وأضاف البيان: تسعى دراجون أويل إلى توسعة نطاق الاكتشافات البترولية في مصر بشكل دائم على فترات طويلة الأجل
وقالت دراجون أويل إن حقل الوصل يتضمن إنشاء منصة إنتاج بحرية جديدة والقيام بإجراءات مثل مد خط للإنتاج وخط كهرباء لتشغيل مضخات إنتاج الزيت، بالإضافة إلى حقن المياه، لأجل الحفاظ على معدلات إنتاج مرتفعة وتحقيق أعلى معدلات التنمية للاحتياطات الموجودة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد